وحدة عدن يفوز على النجم



عدن / الثورة
لم يفوت لاعبو وحدة عدن الفرصة السانحة امامهم لتحسين اوضاعهم وموقعهم في سلم الترتيب وحققوا الفوز في افتتاح الجولة السابعة عشرة من دوري كرة القدم للدرجة الاولى ¡ من بوابة الضيف المترنح فريق نجم سبا صاحب المركز الاخير .. ليساعدوا انفسهم ويرتقون الى المركز السابع مؤقتا .. بعدما رفعوا الرصيد الى النقطة 23 .
الفوز الاخضر الذي تحقق على ملعب حقات « مسرح مباريات وحدة عدن» في هذه الايام بسبب تداعيات انتخابات النادي التي يرفضها الشارع الوحداوي وجمعيته العمومية .. جاء من خلال احداث مباراة لم ترتق في مستواها الى حالة الاشباع في الاداء المقدمم من الفريقين .. اللذين بحثا عن سكة الثلاث النقاط من واجهة حرص شديدة لأهميتها في هذا التوقيت الذي يقترب المشوار من ثلثه الاخير .. فكانت البداية تكتسي رغبة واضحة للاعبي الفانيلة الخضراء « وحداوية عدن» بغية اصابة الضيوف بهدف الاسبقية الذي سيكون له وقع خاص يخدمهم في اوقات شوطي اللقاء .. فكانت تلك الرغبة تظهر في محاولات عدة ¡ تناوعت مصادرها تارة عبر العمق وتارة اخرى عبر الاطراف التي كان فيها محمد بارويس محور ذات طابع خاص يصنع الخطر في كثير منم المرات .. ومن بين تلك المحاولات كان خط الهجوم الوحداوي « جلال الهيثمي والعائد لدوري الاضواء فتحي الجابر « يظهران حضورا◌ٍ متميزا◌ٍ صوب مناطق الدفاع السبأي في عديد من المرات ¡ اضاعوا فيها فرص كان يمكن ان تستغل .. وفي الجانب الاخر كان لاعبو النجم يسعون ولو عبر كرة مرتدة في اقتناص فرصة للوصول بها صوب شباك السوادي ¡ الا إنهم اليقظة الدفاعية والساتر الدفاعي لخط المنتصف الذي مثله بقدرة فائقة المتالقان دوما ( معاذ هزاع ومارسيل صالح) كانت الممر الذي يصعب العبور عبره .. بل ان الثنائي هذا قد كان حلقة الربط في الهجمة الخطرة على شباك النجم .. التي كانت في الدقيقة 39 تستلم اول اهداف اللقاء برأسية جميلة ومتقنة ¡ لجلال الهيثمي الذي تلقى كرة رائعة من متعب نجيب ¡ فاودعها الشباك ¡ معطيا الوحدة الاسبقية حتى نهاية الشوط الاول.
في الشوط الثاني تحرر اداء لاعبي النجم الذين خاضوا اللقاء تحت قيادة مدربهم الجديد عادل المنصوب ¡ فحاولوا اظهار شيئا مختلف عما كان في شوط اللقاء الاول .. فكان لهم محاولات عديدة ¡ كانوا غاب قوسين من التعديل في اكثر من مرة ..لولا يقظة السوادي ودفاعاته .. ليمر اللقاء في اتجاه يكاد يكون متكافئا◌ٍ وخصوا في الامساك بالكرة وتبادلها .. وحين كانت الدقيقة 81 تحل .. كان متعب نجيب يكمل حضوره المتميز في اللقاء ¡ فتابع كرة ارسلها بارويس من كرة ثابتة ¡ ارتدت ليضعها في المرمى هدفا ثانيا للوحدة ¡ انهى كل شيء وجعل باقي الدقائق تمر دون جديد ليحقق الوحدة فوزا مستحقا بهدفين نظيفين.
– أجزم بان فريق النجم وقبل تسع جولات من النهاية .. عائد الى دوري الثانية .

قد يعجبك ايضا