بدء عملية الصرف بالحديدة وريمة


إنجاز 90% من عملية صرف مرتبات الموظفين الجدد بأمانة العاصمة
محافظات/سبأ
واصلت اللجان الميدانية الخاصة بصرف مرتبات الموظفين الجدد بأمانة العاصمة والمشكلة من مكتب مالية الأمانة عملية الصرف .
وأوضح مدير عام مكتب المالية رئيس الوحدة التنفيذية للصرف عبده المقالح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إجمالي ما تم انجازه من عملية الصرف بلغ ما نسبته 90% لليوم الخامس على التوالي¡ لأكثر من 6 ألاف موظفا◌ٍ وموظفة من إجمالي 7 آلاف و536 موظفا◌ٍ وموظفة منهم 3 آلاف و817 ذكورا◌ٍ و3 آلاف و719 إناثا◌ٍ .
وأشار إلى أن عملية الصرف مستمرة بوتيرة عالية ويتم النزول الميداني بشكل مستمر لتذليل كافة الصعوبات وحل الإشكاليات من قبل أعضاء اللجان الميدانية والفنية الإشرافية “.
وأشاد المقالح بجهود قيادة أمانة العاصمة في تذليل الصعاب وإنجاح مهام اللجان وتخصيص أماكن خاصة للذكور والإناث في الأماكن المحددة إضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان الميدانية والإشرافية وما قطعته من شوط كبير في عملية الصرف.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الفنية للصرف فايز سعيد أنه تم اكتشاف حالة تشابه أسماء لبعض الموظفين عبر الإدارة العامة للبريد وتم إيقافها ومعالجتها عبر إفادات من وزارة الخدمة المدنية .. مشيرا إلى أنه قد تم إعداد إقرار من الموظفين الجدد في حالة تبين أن لديه وظيفة حكومية أخرى سيتم مساءلتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
ولفت سعيد إلى أن ابرز الصعوبات التي واجهت اللجان تمثلت في ” اختلاف بعض الأسماء ما بين المؤهل والبطاقة ورقم القيد¡ فضلا عن عدم وجود البطائق الشخصية لبعض الموظفين” .
كما بدأت أمس بمحافظة الحديدة عملية صرف مرتبات الموظفين الجدد المشمولين بقرار مجلس الوزراء البالغ عددهم 3 آلاف و580 موظفا◌ٍ وموظفة.
وأوضح مدير عام مكتب المالية بالمحافظة عبدالله حاجب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إجمالي المبالغ المستحقة التي سيتم صرفها تبلغ 686 مليونا◌ٍ و136ألفا◌ٍ و564 ريالا◌ٍ للفترة من يناير ـ أبريل 2012م.
مبينا◌ٍ أن عملية الصرف ستستمر عشرة أيام عبر اللجان المشكلة من مكتب المالية التي تمارس عملها على فترتين صباحية ومسائية في مقرات مكتب الصحة ومدرسة 26سبتمبر للذكور والمعهد الوطني للعلوم الإدارية والمعهد العالي للمعلمين للإناث.
لافتا◌ٍ إلى أنه يتوجب على المستفيدين إحضار الوثائق كالبطاقة الشخصية وصورة شخصية وعقد التعهد بعدم وجود وظائف أخرى والتقيد بتعليمات لجان الصرف.
وفي محافظة ريمة أقر المكتب التنفيذي بمحافظة ريمة في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ علي سالم الخظمي¡ البدء بصرف مرتبات الموظفين الجدد بالأجهزة الحكومية بحسب تعليمات وتعاميم وزارتي المالية والخدمة المدنية.
وتبلغ المخصصات المالية للموظفين الجدد البالغ عددهم (254) موظفا◌ٍ¡ بإجمالي سنوي 63 مليونا◌ٍ و296 ألف ريال ضمن الموازنة العامة للسلطة المحلية للعام الجاري.
مشيرا◌ٍ إلى أنه سيتم صرف الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ( يناير ـ أبريل) بأثر رجعي.
كما أقر الاجتماع النفقات الفعلية للموازنة العامة للسلطة المحلية وأجهزتها الحكومية للعام الجاري بشقيها النفقات الجارية والرأسمالية الاستثمارية وبمبلغ مليار و418 مليون ريال منها 33 مليونا◌ٍ و325 ألف ريال نفقات استثمارية على المشاريع ذات الطابع المحلي¡ ومليار و385مليون ريال نفقات جارية.
وعرض مدير عام المالية بالمحافظة منور المسني في الاجتماع التقرير المالي الذي تضمن بنود الأبواب للصرف والإيراد في ميزان المدفوعات ضمن الموازنة العامة للسلطة المحلية وفقا للقانون المالي وقانون السلطة المحلية.
كما ناقش الاجتماع عددا◌ٍ من الإجراءات والمواضيع المتعلقة بسير عمله والأداء الحكومي على مستوى المحافظة والمديريات في جميع المهام والمجالات التنموية والخدمية والإدارية والمؤسسية والأداء الوظيفي.
وأكد الاجتماع ضرورة الالتزام بالضوابط العامة للأجهزة الحكومية بما يضمن تأدية المهام على أكمل وجه لجميع المرافق والدوائر الحكومية بالسلطة المحلية تحسينا◌ٍ لجميع الأعمال المناطة بكل مرفق حكومي.
حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلي للمحافظة حسن العمري ووكيل المحافظة عبده بعاس.

قد يعجبك ايضا