وزير الشباب يتفقد عددا◌ٍ من المنشآت الرياضية بالحديدة


الحديدة / فؤاد العوسجي –
تفقد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني والوكيل المساعد لمحافظة الحديدة محمد عبده الفاشق مشروع إستاد 22مايو الرياضي الذي توقف العمل فيه بهدف الإطلاع على المراحل التي وصل إليها المشروع وكيفية البدء في تنفيذ المراحل المتبقية بعد الاتفاق مع شركة تشييد العقارية لتنفيذ المشروع.
وأستمع الوزير والوكيل من مدير الشركة سليمان الكليب إلى التعديلات التي ستقوم بها الشركة على المشروع والمخطط الموجود والأفكار التي سيتم طرحها على الوزارة بحيث تتناسب مع اشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ودعا الوزير والوكيل الشركة المنفذة إلى الإسراع في تقديم المقترحات الجديدة الأفكار التي سيتم تنفيذها على الملعب في أسرع وقت بهدف طرحها على اللجنة العليا للمناقصات والعمل على اعتمادها وتنفيذها خلال الفترة القادمة.
كما تفقد الوزير الإرياني ومعه الوكيل المساعد للمحافظة الصالة الرياضية الجاري العمل فيها واستمع من مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة نبيل عبدالعزيز الحبيشي إلى المراحل التي وصلت إليها الصالة والعمل المتبقي لإنجاز هذا المشروع.
وشدد الوزير على ضرورة إلزام المقاولين المنفذين بمتابعة العمل والعمل على إنجاز المشاريع الرياضية في المحافظة في أسرع وقت.
كما تفقد الوزير والوكيل ملعب العلفي الرياضي ووجه بتعشيب الملعب بالعشب الصناعي وتنفيذ مشروع الري الزراعي للعشب الحالي والعمل على إيجاد مستثمر للاستثمار في مدرجات الملعب بهدف إيجاد موارد مالية تعود بالدعم المالي للمعلب وتحسينه وصيانته باستمرار.
وقام الوزير ومعه الوكيل المساعد للمحافظة بزيارة إلى نادي شباب الجيل حيث التقى الهيئة الإدارية لنادي شباب الجيل ونادي الهلال ونادي الأهلي.
وفي القاء أكد وزير الشباب والرياضة على الحرمان الذي تعرضت له محافظة الحديدة بدون قصد وأكد على أهمية تنفيذ المشاريع الرياضية في المحافظة بهدف خدمة هذه المحافظة الرياضية.
ودعا إلى تحويل الأندية الرياضية إلى شركات استثمارية تتعامل بالأسهم والاكتتاب بهدف توسيع الدخل المادي للأندية والرياضية وإيجاد التمويل المالي للمشاريع الرياضية المختلفة.
وأشار إلى أن مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والمشاكل الشبابية سيتم مناقشتها في المؤتمر الوطني للرياضة والذي سيتم عقده خلال الفترة القادمة بهدف الخروج برؤية متكاملة عن الاحتياجات التي تحتاجها الرياضة في الوطن.
وطالب إدارات الأندية الرياضية في المحافظة إلى تجهيز الدراسات الخاصة بالمشاريع التابعة للأندية بهدف تقديمها للجهات المختصة لاعتمادها ضمن مشاريع الوزارة للسنوات القادمة.

قد يعجبك ايضا