اشتباكات عنيفة شمال لبنان


وكالات –
شهدت مدينة طرابلس اللبنانية أمس لليوم الثالث على التوالي اشتباكات مسلحة في منطقتي باب التبانة وحبل محسن¡ والتي خيم عليها التوتر إثر قتال عنيف استعملت فيه الأسلحة الرشاشة.
وبحسب مصادر أمنية فإن الاشتباكات التي وقعت أمس أدت إلى سقوط قتيل و50 جريحا◌ٍ¡ ما رفع عدد القتلى منذ الليلة الماضية إلى 4 بينهم جندي في الجيش اللبناني¡ والجرحى إلى 73 .
وشلøت الاشتباكات عموم الحركة بمدينة طرابلس¡ حيث أغلقت مدارس وكليات جامعية ومحلات تجارية أبوابها¡ فيما نزحت عائلات من الأحياء التي تشهد توترا.
وذكر المصدر أن القتيل سقط في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري¡ حيث جرح أيضا سبعة أشخاص¡ فيما جرح شخصان في منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية.
وتسببت الاشتباكات ليلا بإصابة 14 شخصا بجروح¡ بينهم عسكريان¡ ووفقا◌ٍ لمصدر أمني فإن بين الجرحى أطفالا وامرأة.
وذكر بيان صادر عن قيادة الجيش¡ مديرية التوجيه اللبناني¡ أن “دورية من الجيش تعرضت أثناء قيامها بفتح الطريق الرئيسي بين محلتي باب التبانة وجبل محسن¡ لإطلاق نار من عناصر مسلحة¡ ما أدى إلى جرح عسكريين اثنين وإصابة بعض الآليات بطلقات نارية”.
وأشار البيان إلى أن قوى الجيش “ردت على مصادر النيران بالمثل¡ وهي تعمل على معالجة الوضع وملاحقة الفاعلين”¡ وبذلك ترتفع حصيلة المواجهات التي اندلعت السبت إلى أربعة قتلى¡ بينهم ضابط في الجيش و40 جريحا.

قد يعجبك ايضا