الثورة نت/ يحيى كرد
دشّنت إدارة شرطة مرور محافظة الحديدة، مساء اليوم، حملة توعوية مرورية واسعة تحت شعار “وعد السلامة”، في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بقواعد وأنظمة المرور، والحد من الحوادث المرورية، بما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات.
وأكد مدير إدارة شرطة مرور المحافظة، العقيد محمد عبدالله النويرة، أن الحملة تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتركّز على نشر مفاهيم القيادة الآمنة وتعزيز السلوك المروري المسؤول، بما يسهم في إيجاد بيئة مرورية أكثر أمانًا وانضباطًا.
وأوضح أن الحملة تتضمن إنتاج ونشر سلسلة من مقاطع الفيديو التوعوية عبر مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، لتقديم رسائل إرشادية مبسطة حول أهمية الالتزام بالإشارات المرورية، واحترام قوانين السير، وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تتسبب في وقوع الحوادث.
وأشار النويرة إلى أن المبادرة تأتي ضمن خطة متكاملة تنفذها شرطة مرور الحديدة لتعزيز السلامة المرورية، وترسيخ ثقافة الالتزام بالقوانين باعتبارها مسؤولية مشتركة بين الجهات المختصة ومستخدمي الطريق، لافتًا إلى أن رفع مستوى الوعي المروري يعد من أهم الوسائل للحد من الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن الحوادث.
وأضاف أن إدارة المرور تسعى من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية، وترسيخ قيم احترام النظام العام، بما ينعكس إيجابًا على أمن وسلامة المواطنين، ويسهم في توفير طرق أكثر أمانًا لجميع مستخدميها.
ودعا مدير شرطة مرور الحديدة المواطنين والسائقين إلى التفاعل الإيجابي مع رسائل الحملة، والالتزام بقواعد وآداب المرور، لما لذلك من دور محوري في الحفاظ على الأرواح، والحد من الحوادث، وتعزيز السلامة العامة في مختلف مديريات المحافظة.
