الثورة نت /..
ناقش محافظ الحديدة عبدالله عطيفي، اليوم، مع نائب رئيس إقليم الشرق الأوسط في منظمة أطباء بلا حدود ستيفاني دوند جمو، ومنسقة المشروع كونستا بيسكاكو، مستوى التدخلات الطبية في القطاع الصحي بالمحافظة، وآفاق توسيعها بما يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
واستعرض اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، والخدمات محمد حليصي، المشاريع الطبية الجاري تنفيذها في عدد من المستشفيات والمرافق الصحية، وخطط المنظمة للتدخلات الجديدة، ومستوى الخدمات المقدمة.
وتطرق إلى مشروع التدخلات المزمع تنفيذها في مستشفى الضحي، بما يعزّز من قدرته على تقديم الرعاية الطبية وتلبية احتياجات المرضى.
وأكد المحافظ عطيفي، أهمية الشراكة مع أطباء بلا حدود في دعم القطاع الصحي، مثمناً جهود المنظمة الإنسانية وتدخلاتها في تطوير الخدمات الطبية.
ولفت إلى حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات التي تسهم في إنجاح المشاريع الصحية وتحقيق أهدافها الإنسانية.
فيما، استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الحداد، ونائبه نشوان أحمد، مصفوفة الاحتياجات العاجلة للمستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.
وأكدا أهمية تعزيز الشراكة مع أطباء بلا حدود لتغطية العجز في المستلزمات الطبية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المناطق الريفية والنائية.
بدورها، أكدت نائب رئيس إقليم المنظمة في الشرق الأوسط استمرار المنظمة في تقديم الخدمات الطبية، والعمل على تعزيز التدخلات الحالية والمستقبلية، بما في ذلك مشروع مستشفى الضحي، لضمان استمرارية وتحسين الخدمات الصحية الموجهة للمجتمع.
وأعربت عن تقديرها للتسهيلات التي تحظى بها فرق أطباء بلا حدود من قبل قيادة المحافظة في هذا الجانب.
حضر اللقاء، مدير مديرية حيس مروان حليص، وعدد من المختصين في القطاع الصحي بالمحافظة.
