قال رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، فجر اليوم الثلاثاء، إن عدم توجه فريق التفاوض إلى سويسرا كان سيؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا من المسلمين والشيعة في لبنان.
وأضاف قاليباف، في تدوينة نشرها على منصة “إكس” : “رأيتُ في أحد البرامج الجيدة على التلفزيون الإيراني من يقول: ليتهم أغلقوا مطار مهرآباد حتى لا يذهب فريق التفاوض إلى سويسرا. وأقول لهؤلاء الأعزاء: لو لم نذهب إلى سويسرا، لكان يُسفك في كل لحظة المزيد من دماء المسلمين والشيعة في لبنان”.
وكان قاليباف، قد أكد مساء الاثنين، أنه تم خلال المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، في سويسرا الاتفاق على وضع آلية تضمن بموجبها طهران وواشنطن سلامة أراضي لبنان وسيادته.