إيران تنفي موافقتها على عودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

 

الثورة نت/.

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، مزاعم نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، بشأن موافقة بلاده على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لأراضيها، مؤكداً أن تعامل طهران مع الوكالة سيستمر وفق المسار المتبع حالياً.

وقال بقائي، في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إن “تعامل إيران مع الوكالة الدولية سيستمر وفقاً لالتزامات طهران بموجب اتفاقيات الضمانات، وطبقاً للإجراء المعمول به، وبما يتوافق مع قرارات مجلس الشورى الإسلامي وقرارات المجلس الأعلى للأمن القومي”.

ولفت إلى أن هذا التوضيح يأتي تعقيباً على ادعاءات نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، اليوم، التي زعم فيها أن طهران وافقت على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أراضيها.

وزعم فانس، في مؤتمرٍ صحفي عقده في وقت سابق اليوم في فندق بورغنشتوك في سويسرا، أن “الإيرانيين وافقوا على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرة أخرى إلى بلادهم”.

وبحسب مسؤولين مطلعين على فحوى المفاوضات، فإن طهران لم تُجرِ أي مفاوضات بشأن الملف النووي خلال المحادثات التي استمرت 18 ساعة، ولم تقبل بأي التزام جديد، كما أن بدء المفاوضات النووية في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد لإنهاء الحرب بين إيران وأمريكا، مرهون بتنفيذ البند 13 من المذكرة.

قد يعجبك ايضا