40 مريضا بالفشل الكلوي يتلقون العلاج بمركز غسيل الكلى بشبوة

يقدم مركز غسيل الكلى بمستشفى عزان بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة حاليا خدمات الرعاية والعلاج لأربعين مريضا بالفشل الكلوي قدموا من محافظات عدن ولحج والضالع وأبين .
وذكرت مصادر طبية بعزان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن حالة المرضى الذين أجبرتهم ضراوة العدوان السعودي على محافظاتهم وتدميرها لبنية الخدمات الأساسية فيها الى النزوح إلى عزان كانت مهددة بالموت
ونوهت الى أن حالة جميع المرضى باتت مستقرة بعد انتظامهم في جلسات الغسيل بالمركز والتي تجرى لهم مابين جلستين إلى ثلاثة جلسات تصفية أسبوعيا طيلة الفترة المنصرمة من وصولهم إليه والتي تتجاوز الشهر تقريبا.
وناشدت وزارة الصحة والسكان ومكتبها بالمحافظة والمؤسسات الخيرية على ضرورة تزويد المركز بالأدوية ومحاليل الغسيل وبصورة عاجلة في ظل قرب نفاذ المخزون منها والذي قد لا يكفي ألا لأيام قليلة وبما يجعل حياة هؤلاء المرضى إضافة إلى خمسة وعشرين مريضا من ميفعة والمديريات المجاورة لها معرضة للموت.
وثمنت الموقف الإنساني للجمعية الخيرية لغسيل الكلى بعزان التي تكفلت بعلاج المرضى مع و رعاية أسرهم وترتيب وتقديم كل ما يحتاجونه من خدمات السكن المناسب ووجبات الغذاء الكاملة لهم.

سبأ

قد يعجبك ايضا