انخفاض الإيرادات الجمركية والضريبية بأكثر من 35 مليار ريال

انخفضت الإيرادات من الرسوم الجمركية والموارد الضريبية والعوائد الأخرى المحصلة من قبل مصلحة الجمارك اليمنية خلال الفترة ( يناير – مايز ) من العام الجاري إلى 57 مليار و 173 مليون ريال مقارنة بـ 92 مليار و976 مليون ريال المحصلة خلال نفس الفترة من العام الماضي 2014م.
وأوضح تقرير إحصائي صدر حديثا عن مصلحة الجمارك حصلت وكالة الأنباء اليمنية”سبأ” على نسخة منه أن إجمالي الرسوم الجمركية المحصلة خلال تلك الفترة بلغت 28 مليار و374 مليون ريال بانخفاض عن الرسوم المحصلة في ذات الفترة من العام 2014م بلغت 17 مليار و 428 مليون ريال.
وأشار إلى أن الرسوم الضريبية المحصلة من قبل المصلحة خلال لفترة مايو – يناير من العام الجاري انخفضت بنحو 18 مليار و 375 مليون ريال مقارنة بما كانت عليه في ذات الفترة من العام 2014م والتي بلغت 47مليار و 14 مليون ريال.
وأكد التقرير أن العجز الحاصل في الإيرادات كان نتيجة طبيعية لعملية الحصار الجائر التي تفرضه قوات العدوان على البلاد الأمر الذي حد كليا من عمليات الاستيراد والتصدير والتبادل التجاري بين اليمن ودول العالم .
وأعتبر التقرير الحصار المفروض على البلاد من قبل العدوان السعودي الغاشم وسيلة جبانة وغير أخلاقية تهدف إلى تجويع وتركيع أبناء الشعب اليمني .. محذرا من استمرار الحصار الجائر على كل المنافذ البرية والبحرية والجوية لما سيترتب على ذلك من انهيار لمنظومة الإيرادات الآمنة التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني في مواجهة انخفاض الإيرادات النفطية التي توقفت بسبب العدوان الغاشم.

سبأ

قد يعجبك ايضا