الرئيس الايراني يدعو لبذل المساعي لإنهاء العدوان العسكري على اليمن

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني المنظمات الدولية لبذل مساعيها لإنهاء العدوان العسكري على اليمن وإرسال مساعدات إنسانية عاجلة.
وافادت الدائرة الدبلوماسية في وزارة الخارجية الايرانية اليوم الخميس ان ذلك جاء في الرسالة التي نقلها المبعوث الخاص للرئيس الايراني وكيل وزارة الخارجية مرتضي سرمدي خلال لقاءه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد يوم امس .
واوضحت الخارجية وفقا لوكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الرئيس روحاني “أ˜د في الرسالة ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية ضد اليمن واستئناف الحوار السياسي بين مكوناته السياسية” .
واضافت ان روحاني دعا في الرسالة “العراق والمنظمات الدولية لبذل مساعيها لانهاء هذا الهجوم وارسال مساعدات انسانية عاجلة الي اليمن”.
من جانبه ا˜د رئيس الوزراء العراقي علي الموقف الرسمي لبلاده المعارض لأي هجوم أجنبي علي اليمن .. مؤكدا ان هذا الاجراء سيزيد الاوضاع تعقيدا ويؤدي الي تصاعد حدة التهديدات الاقليمية والدولية خاصة نمو التطور وانتشار الارهاب”.
وا˜د العبادي وفقا للوكالة ضرورة بذل الجهود لوقف الهجمات العسكرية علي اليمن .. مشددا علي “حل وتسوية الازمة الداخلية فيه عبر الحوار بين جميع الاطراف اليمنية”.

سبأ

قد يعجبك ايضا