محافظ ذمار يتفقد سير العمل في مكتبي الأحوال المدنية والمياه والصرف الصحي


تفقد الأخ حمود محمد عباد محافظ محافظة ذمار أمس سير العمل في مكتب مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني ومستوى الأداء والانضباط الوظيفي فيه.
واستمع إلى شرح من مدير عام الاحوال المدنية بالمحافظة العقيد الركن علي العفيري عن طبيعة العمل والصعوبات والمشاكل التي تعيق سير العمل ومنها عدم توفر الوثائق الخاصة بالبطاقات الإلكترونية في الفترة الماضية الأمر الذي جعل المكتب يتوقف لفترة عن صرف البطاقات الشخصية الآلية إضافة الى ما تقدمه مصلحة الأحوال بالمحافظة من تسهيلات للحصول على البطاقة الشخصية الآلية وجرى مناقشة عدد من جوانب العمل الاداري والسبل الكفيلة بتذليل الصعاب وتحسين خدمات المصلحة والإشراف على الفروع بالمحافظة وما تقدمه من خدمات وتسهيلات للحصول على الوثيقة.
بعد ذلك طاف محافظ ذمار في أقسام المكتب المختلفة واطلع على سير العمل في الأقسام المرتبطة بالشبكة الإلكترونية للإصدار الآلي مع مصلحة الأحوال المدنية بالعاصمة صنعاء.
وخلال الزيارة شدد محافظ المحافظة على ضرورة قطع البطاقة الشخصية الالية وعدم التعامل مع البطاقة الشخصية القديمة لما من شأنه تصحيح ومعالجة الاختلال بقاعدة البيانات والارتباط بالرقم الوطني الموحد .
مؤكدا على ضرورة تصحيح الاختلالات اثناء سير العمل والحد من الآثار السلبية التي تعيق سير العمل وعدم أخذ أية مبالغ اضافيه غير الرسوم المقررة فقط ومن ثبت عليه غير ذلك سيتم إحالته الى الجهات المختصة ليكون عبرة لغيره .
كما قام المحافظ بزيارة الى مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة اطلع خلالها على سير العمل بالمؤسسة ومستوى الدوام الوظيفي فيها.
وفي الزيارة التفقدية استعرض محافظ ذمار والمهندس محمد الدعيس مدير عام المؤسسة العديد من التقارير الفنية والمالية والإدارية والتي فاقت التوقعات في ظل الفساد الذي حل بالمؤسسة.
وخلال اللقاء أشار الاخ المحافظ إلى سرعة التكاتف والعمل يدا بيد للنهوض بالمؤسسة نظرا لما تعانيه من اختلالات مالية وإدارية.
ووجه بتكثيف النزول الميداني لمراقبة مستوى الانضباط الوظيفي في مؤسسه المياه وفروعها بالمحافظة.
وشدد المحافظ عباد على ضرورة الانضباط الوظيفي ومضاعفة الجهود بما يساعد على سرعة تقديم الخدمات للمواطنين.
مؤكدا بان إجراءات عقابية رادعة ستتخذ بحق المتخلفين والمتغيبين.

قد يعجبك ايضا