محافظ ذمار يتفقد مشاريع التحسين والتوسعة الكهربائية


تفقد الاستاذ / حمود محمد عباد محافظ محافظه ذمار أمس خلال زيارته التفقدية على سير أعمال مشاريع التحسين والتوسعة لشبكة الكهرباء في المحافظة البالغة نصف مليار ريال بتمويل حكومي.
حيث تفقد محافظ المحافظة مشروع تركيب محطة باب الفلاك الكهربائية بقدرة 20 ميجا وات ومد خط 33 ألف كيلو فولت بطول 10 كيلو مترات وكذا اعمال التحسين للشبكة الكهربائية لمدينة ذمار في حارات الجمارك والبذور والشارع العام والسوق المركزي وتركيب محولات إضافية واستبدال أخرى بتكلفة إجمالية تصل إلى نصف مليار ريال بتمويل حكومي.
وخلال الزيارة استمع الاخ محافظ المحافظة من المهندس صالح سحلول مدير فرع المؤسسة العامة للكهرباء منطقة ذمار إلى شرح عن سير العمل في المشاريع التوسعية الهادفة إلى التغلب على العجز والاختلالات وتغطية المناطق الجديدة بالكهرباء والتغلب على جزء من مشاكل الإطفاءات الناتجة عن الأعطال.
وبين أن مثل هذه المشاريع نستتغلب على جزء كبير من مشكلة الإطفاءات الناتجة عن الأعطال اليومية للفيوزات والتي تصل إلى 30 فيوز في المحولات بسبب الحمل الكبير ورداءة الشبكة القديمة وعدم استيعاب المحولات والطبلات للأحمال المطلوبة والتي تم معالجتها تدريجيا خلال الخمسة الأشهر الاخيرة.
من جانبه اشاد المحافظ بجهود فرع المؤسسة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والحد من الإطفاءات وتحسين الشبكة.
وأكد على أهمية أن تضع المؤسسة خطط توسعية وفق الإمكانيات المتاحة لاستيعاب التوسع العمراني وتنفيذ أعمال صيانة للشبكة وبما يسهم في تقديم الخدمة بكل سهولة.
مشددا على ضرورة انزال فرق تفتيش لضبط المخالفات وتحصيل المديونية بما يسهم في انجاح مهام المؤسسة ويمكنها من تنفيذ مشاريعها التوسعية.

قد يعجبك ايضا