يوسف الجراح يؤكد نضوج دراما وابتعادها عن القوالب النمطية¡ ويدعو لإنصاف المرأة في الدر

متابعة/ أحمد الشرفي –
قال الممثل السعودي يوسف الجراح إن دراما بلاده ستسيطر على الساحة العربية والخليجية خلال شهر رمضان والسنوات القليلة المقبلة¡ لأسباب أهمها نضوج التجربة الدرامية السعودية وإيقاف العمل بالقوالب النمطية كمسلسل “طاش”¡ واستهداف الفضائيات للسوق السعودي باعتباره مربحا◌ٍ للإعلان والتسويق الدرامي.
وقال الجراح في تصريح لصحيفة “الوطن” السعودية إن الدراما السعودية تتمتع حاليا بكم نوعي من الأعمال يجري تنفيذها بأساليب عصرية تراعي متطلبات المرحلة من حياة المجتمع وفق القيم.
وأكد أن قضايا المرأة تعتبر هاجسا◌ٍ لكل تلك الأعمال “نظرا◌ٍ لما يمثله هذا المحور من اهتمام لدى المجتمع والمثقف على حد سواء”¡ معتبرا◌ٍ أن النص المنصف لحقوق المرأة (السعودية) وواجباتها هو أكبر العقبات التي تواجه المعالجة الدرامية لقضايا المرأة.
وأشاد الجراح بنجاح مسلسل “طاش” في قدرته على إيصال الأفكار الاجتماعية للمتلقي بصورة بسيطة ومباشرة¡ مطالبا◌ٍ بمزيد من الاحترافية في الكتابة والأداء التمثيلي والإخراج للقضايا المهمة ومنها هموم المرأة¡ باعتبارها محور حياة المجتمع.
واعتبر الجراح التنافس بين نجوم الدراما السعودية حالة صحية “تنعكس إيجابيتها على ما تنتجه تلك الدراما من الأعمال¡ تسهم في الارتقاء بوعي المجتمع¡ وذائقته الفنية¡ وتشارك بفعالية في معالجة همومه وقضاياه¡ كما تشكل مرحلة جديدة في عصر الإعلام الجديد¡ تتطلب مزيدا◌ٍ من الأداء الجاذب¡ والانتقائية للنصوص¡ وتقنية الإخراج بصورة تستطيع معها خلق التميز”.
وأضاف أن مسلسل “من الآخر” الذي سيتم عرضه على قناة دبي خلال شهر رمضان قطع مراحل متقدمة من الإعداد لكثير من حلقاته.
ويشاركه في بطولة العمل عدد من الممثلين السعوديين منه راشد الشمراني وحبيب الحبيب وغيرهم.
ويعالج المسلسل هموم الأسرة السعودية والخليجية عموما◌ٍ عبر 30 حلقة متصلة ومنفصلة في قالب كوميدي صرف.

قد يعجبك ايضا