في عربي الكونغ فو


هادي.. وازع.. والحاج في نهائي منافسات الساندا
۹¡¡ نجح لاعبو المركز اليمني والطليعة تعز في منافسات الساندا (قتال ) في التأهل الى نهائيات اوزان 48 كجم و52 كجم و 56 كجم وذلك في منافسات بطولة الاندية العربية السادسة للكونغ فو (الووشو ) رجال وسيدات التي ينظمها الاتحاد الأردني في العاصمة الأردنية عمøان ويشرف عليها الاتحاد العربي للكونغ فو خلال الفترة (15 – 20) ابريل الجاري بمشاركة 20 ناديا ومركزا هي ( المركز اليمني ¡ الطليعة ( اليمن )- مركز الانصار ¡ البواسل ¡ اكاديمية العقبة ¡ مركز الباسل ( الاردن ) – نادي المعادي واليخت ¡ نادي ابو حماد ¡ نادي الزهور ( مصر) – نادي الانطوانية ( لبنان ) – المحافظة ( سوريا ) – شباب العمل ¡ نادي الجنوب ¡ الاعظمية ( العراق ) – الجمعية الرياضية للأمن الوطني ¡ نادي 11 سبتمبر ( الجزائر ) – الصقور ¡ طمون ¡ الاتحاد الرياضي العسكري فايتنغ زون ( فلسطين ) – النجوم ¡ مركز باور سنتر ( الكويت ) ) تخوض منافساتها في اسلوب الساندا (اوزان ) في اوزان ( 48 ¡ 52 ¡ 56 ¡ 60 ¡ 65 ¡ 70 ¡ 75 ¡ 80 ¡ 85 ¡ 90 ¡ فوق 90 كجم ) والتاولو ( استعرا ض) في اساليب ( الملاكمة الجنوبية ¡ الملاكمة الشمالية ¡ ملاكمة التايجي ¡ السيف الجنوبي ¡ السيف الشمالي ¡ سيف تايجي ¡ رمح ¡ سيف رفيع ( نحيف ) ¡ العصا الشمالي.
ففي وزن 48 كجم تأهل مروان احمد هادي الى نهائي الوزن محرزا◌ٍ الميدالية الذهبية بعد فوزه في الدور نصف النهائي على لاعب المركز اليمني جمال المحلة بالضربة ( القاضية ) الذي أوقعته القرعة امامه في لقاء يمني يمني مثير وقوي.. ويلتقي مروان في المباراة النهائية امام لاعب جمعية الأمن الوطني الجزائرية كمودة عبدالمؤمن فيما ضمن جمال المحلة الميدالية البرونزية بعد انسحاب لاعب الانصار الاردني حمزة فؤاد يحيى بسبب الاصابة.
وتأهل لاعبنا زيد علي وازع في وزن 52 كجم الى المباراة النهائية بعد نجاحه في اسقاط لاعب البواسل الاردني زاهر عودة في الدور النصف النهائي في مباراة قوية ومتكافئة بين اللاعبين الذين تقاسما الجولتين الاولى والثانية ليحتكما الى جولة ثالثة وفاصلة فاز بها لاعبنا.. ويلتقي في النهائي لاعب الانصار الاردني ابراهيم فؤاد يحيى.
وفي وزن 56 كجم حقق لاعبنا هلال علي الحاج من المركز اليمني في اول ظهور خارجي له مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على لاعب الطليعة تعز وصاحب الخبرة يوسف احمد سعد الذي خانته الثقة الزائدة وتفاجأ بخصم عنيد يملأه الطموح والوصول الى النهائي رغم الإصابة الكبيرة التي تعرض لها اثناء النزال وتحامل على نفسه وتمكن في نهاية المباراة من الفوز وسط ذهول مدرب ولاعب الطليعة.. وسيلعب هلال الحاج المباراة النهائية امام لاعب الانصار اللبناني عبدالله عبدالخالق.. ويواجه يوسف احمد سعد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام لاعب البواسل الاردني فؤاد الشامي.
وفي وزن 60 كجم لم يحالف لاعب الطليعة تعز نبيل علي حسن من مواصلت المشوار نحو الذهب بعد خسارته في الدور نصف النهائي امام لاعب نادي شباب العمل العراقي حسام عبده علي.. وسيعلب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام لاعب الباسل الاردني محمود ماهر لبن الذي خسر هو الآخر من امام لاعب نادي 11 ديسمبر حجام عباس
في مشاركاتنا الخارجية هناك من يلفت الانظار من خلال نشاطه الدؤوب والوقوف الى جانب اللاعبين والرفع من معنوياتهم وكذا تقديم كل التسهيلات في سبيل انجاح المشاركة فنيا واداريا والاخوة محمد الاهدل رئيس البعثة وغمدان المجاهد اداري البعثة واحمد المخرفي لمسنا فيهم ذلك النشاط فكانوا عند مستوى المسؤولية التي انيطت بهم.
مساعد المدرب الصيني في اسلوب التاولو منصور لوزة ومدرب نادي الطليعة تعز محمد عبده راوح جهود حثيثة في تعديل وتصحيح الجوانب الفنية للاعبين وتوفير المناخ الملائمة لهم من اجل انجاح المشاركة وتحقيق المراكز الاولى في البطولة.
الكابتن نزار حميد عبدالكريم القى محاضرة للاعبين قبل كل منافسة حول الثقة في النفس مما عزز لدى اللاعبين الروح القتالية والدخول الى حلبة المنافسة بثقة عالية.

قد يعجبك ايضا