400 مليون يتابعون كلاسيكو إسبانيا


٭ لن يكون كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة وضيفه ريال مدريد متابعا فقط عبر ملعب الكامب نو من خلال أكثر «98» ألف متفرج سيملأون جنبات الاستاد الشهير¡ بل سيكون الرقم مضاعفا بشكل لم يسبق له مثيل في متابعة مباراة كرة قدم في العالم.
فقد أعلنت شبكة «ميديا برو» الإسبانية المتخصصة أن مباراة كلاسيكو برشلونة والريال سوف تضرب رقما قياسيا من حيث مشاهدتها ومتابعتها عبر التلفاز¡ حيث تشير التقديرات إلى أن نحو «400» مليون شخص سوف يتابعونها عبر العالم.
وأضافت أن نسبة المشاهدة سوف تضرب رقما قياسيا أسوة بنهائي كأس العالم وحتى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
و عزت الشبكة الإسبانية ارتفاع عدد المشاهدين لهذا الرقم بسبب المتابعة الكبيرة لتلك المباراة من قبل المشاهدين في الولايات المتحدة¡ وقارة آسيا إلى جانب منطقة الشرق الأوسط.
وتقوم «ميديا بور» بتوزيع حقوق البث على جميع أنحاء العالم¡ حيث تملك الحقوق وتوزعها على تسع شبكات رئيسية من ضمنها شبكة الجزيرة الرياضية التي تمتلك الحقوق في الشرق الأوسط.
وتوفر أيضا تقنيات تجذب المشاهدين وتضاعف من متعة المشاهدة وهي إشارة البث بتقنيات « Hd,3D»¡ بالإضافة إلى أنها سوف تضع «34» كاميرا في مختلف أرجاء الملعب¡ من بينها كاميرتان على خط المرمى لمتابعة أية لقطة قد تحدث جدلا.
و كشفت «ميديا برو» أنها سوف تقوم بتخصيص كاميرات خاصة تظهر اللقطات ببطء شديد لإظهار أي تفاصيل لا يستطيع المشاهدون متابعتها بسبب سرعتها.
يذكر أن مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ستجري يوم السبت المقبل في قمة مباريات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني الذي يتصدره الريال بفارق (4) نقاط عن برشلونة¡ مع العلم أن نتيجة الكلاسيكو سوف تلعب دورا كبيرا في حسم الصراع على لقب الليغـا.

قد يعجبك ايضا