دورة تدريبية لرفع قدرات صغار النحالين بالضالع

الضالع/ نبيل الجنيد –
أقيمت أمس بالمعهد الصحي بمحافظة الضالع الدورة التدريبية الخاصة بتربية النحل والتي نظمها مكتب الزراعة والري وبالتنسيق مع مشروع تحسين معيشة المجتمع والممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية, ستستمر من الفترة 15/4 ابريل – 13يوليو2012م سيشارك فيها 300متدرب ومتدربة من مختلف مديرات المحافظة .
وفي حفل الافتتاح الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمديرية الضالع الأخ أحمد طالب ونائب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس محمد ناجي الأزرقي.
ألقى الأمين العام كلمة أمام المشاركين أكد من خلالها على ضرورة الاستفادة من الدورة والتي تعد هي الأولى من نوعها والتي ستحدث نقطة تحول لعمل النحالين المحليين بمحافظة الضالع.
داعيا في الوقت نفسه المشاركين في الدورة بضرورة الانتظام والالتزام بعامل الوقت والتعاون مع المدربين وكذ العمل على خلق روح التنافس الفاعل بين الجميع.
وفي تصريح للأخ عبدالملك ناجي عبيد مدير عام مكتب الزراعة بالضالع خص به الصحيفة ان أقامت هذه الدورة والهادفة بتربية النحل ورفع قدرات صغار النحالين جاء بالتنسيق مع مشروع تحسين معيشة المجتمع وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.
موضحا أن عدد المستهدفين في الدورة (300) مشارك من مختلف مديريات المحافظة وستستمر فترة التدريب المخصصة لصغار النحالين من الفترة 15/4 ابريل – الفترة 13يوليو 2012م¡ تم تقسيم العدد إلى (20) مجموعة وكل مجموعة (15) متدرب وتكون مدة الدورة لكل مجموعة (5) أيام.
مشيرا إلى أن عملية التدريب موزعة بمرحلتين المرحلة الأولى مرحلة التدريب والمرحلة الثانية توزيع مدخلان إنتاج النحل للنشيطين في هذا المجال.
داعيا في ختام حديثة الجميع إلى الاستفادة والتفاعل مع القائمين على الدورة من اجل الخروج بحصيلة علمية تجعل من النحالين قدرة بشرية مؤهلة يتمكن النحال على تربية النحل وإنتاج العسل المحلي وبجودة عالية ينافس كل الإنتاج الخارجي وبمواصفات محلية ممتازة.

قد يعجبك ايضا