وزير الزراعة يوجه باعداد الدراسات لانشاء سد في سقطرى


الثور ة نت –
وجه وزير الزراعة والري المهندس فريد أحمد مجور بأعداد الدراسات والتصاميم لانشاء سد وادي ايرة بمنطقة نوجد بارخبيل سقطرى¡ وإنزال مناقصات تنفيذ 12 كريف موزعة على مناطق مديريتي حديبو وقلنسية بتمويل من صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي.

واطلع وزير الزراعة والري خلال زيارته اليوم لارخبيل سقطرى على الأوضاع الزراعية ومنشاءات الري في الارخبيل¡ ووجه بشراء (ألف) غرسة من (شجرة دم الأخوين) من أحد المشاتل في الارخبيل ونقلها الى منطقة (دكسم) لغرسها وابرام عقد مع أحد المزارعين لرعايتها.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على شجرة دم الاخوين وتربيتها وتكاثرها في مناطق انتشارها باعتبارها من الاشجار النادرة التي تمتاز بها سقطرى وتعد رمز وأرث تاريخي..مشددا على ضرورة الاستفادة المثلى من التنوع البيئي والنباتي النادر في سقطرى .

من جانب آخر حث الوزير مجور قيادة السلطة المحلية والجمعيات الزراعية والمزارعين بإيلاء المزيد من الاهتمام بالنشاط الزراعي في الارخبيل والمساهمة في الحفاظ على التنوع النباتي .

وأبدى وزير الزراعة والري استعداد الوزارة دعم الجمعيات النسوية العاملة في المجال الزراعي وتوفير الإمكانيات اللازمة لها بما يوسع من أنشطتها الانتاجية.. داعيا◌ٍ إلى الاستفادة من تدفق المياه في منطقة (حالة) وإقامة مشروع يسهم في تزويد اهالي المناطق بمياه الشرب.

قد يعجبك ايضا