رئيس الوزراء يناقش جوانب التعاون مع منظمة الاشتراكية الدولية


الثورة نت –
ناقش رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء مع رئيس منظمة الاشتراكية الدولية لويس وليبالد آيالا¡ جوانب التعاون بين اليمن والمنظمة في المجال السياسي والتنمية الديمقراطية بما في ذلك إشاعة أجواء الحرية وحق التعبير السلمي عن المطالب والحقوق والتغيير نحو الأفضل.

وتناول اللقاء المتغيرات الجديدة التي أفرزتها الأحداث التي شهدها الوطن اليمني خلال العام الماضي والجهود التي تبذلها حكومة الوفاق لتجاوز التحديات المتعددة التي تواجهها في المرحلة الراهنة ترجمة لتطلعات أبناء الشعب اليمني في التنمية والتطور والازدهار.

وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس الوزراء دور منظمة الاشتراكية الدولية في مناصرة جوانب الحقوق والحريات والقضايا العادلة.. منوها◌ٍ بالعلاقات الوطيدة القائمة بين اليمن والمنظمة والدور السياسي الهام الذي يمكن أن تقوم به الاشتراكية الدولية لمساندة حكومة الوفاق وخاصة في المرحلة الراهنة.

من جانبه عبر رئيس المنظمة الاشتراكية عن تقدير واعتزاز المنظمة الدولية بالتضحية التي قدمها أبناء اليمن من اجل صنع التغيير.. مشيرا◌ٍ إلى حجم المسئولية التاريخية الملقاة على عاتق حكومة الوفاق الوطني ورئيسها.

وأكد المسئول الدولي دعم ومساندة المنظمة لحكومة الوفاق .. مشيرا إلى أن اليمن وقضاياها كانت حاضرة دوما◌ٍ في اجتماعات الاشتراكية الدولية سيما خلال العامين الماضين. لافتا إلى انه يمثل حركة عالمية يناضل أعضائها من اجل الحرية والديمقراطية حول العالم .

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب¡ والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء للشئون السياسية والعلاقات الدولية جمال علي احمد¡ ورئيس دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الاشتراكي اليمني محمد غالب احمد¡ وعضو اللجنة المركزية للحزب عبد العزيز الزارقة.

سبأ

قد يعجبك ايضا