طالب بتحقيق دولي في استخدام الأسلحة المحظورة ضد المدنيين الاتحاد الافريقي يدين حرب اسرائيل الوحشية على قطاع غزة

الثورة / وكالات
أدان البيان الختامي للقمة الأفريقية، الحرب الوحشية واستخدام القوة المفرطة من قبل جيش العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وطالب البيان الختامي للقمة الـ37، التي عقدت في أديس أبابا، العدو الصهيوني بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة. وندد البيان، بالعقاب الجماعي ضد المدنيين في غزة ومحاولات نقلهم بالقوة إلى شبه جزيرة سيناء، مطالبا العدو الصهيوني بالاستجابة للدعوات الدولية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ورفع الحصار الجائر المفروض عليه.
وطالب البيان بإجراء تحقيق دولي مستقل في استخدام جيش العدو الصهيوني الأسلحة المحظورة دوليا، وفي استهداف المستشفيات والمؤسسات الإعلامية.
كما أدان الدعم المقدم من بعض الدول للعدو الصهيوني وإطلاق العنان له لمواصلة عملياته العسكرية، وطالب برفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.
يأتي هذا فيما تتعالى الدعوات الدولية المطالبة بوقف الحرب الجارية في قطاع غزة والتي يسقط جراءها يوميا عشرات الشهداء والجرحى، وفيما تواصل قوات العدو الصهيوني فرض حصار على أكثر من مليوني شخص من أهالي غزة أجبرتهم على الرحيل إلى رفح في أقصى جنوب القطاع.

قد يعجبك ايضا