2830 حادثا مروريا أودت بحياة (260) شخصا بالأمانة

 لقي 260شخصا مصرعهم بسبب الحوادث المرورية التي بلغت  2830حادثة مرورية شهدتها أمانة العاصمة حيث تنوعت تلك الحوادث بين صدام ودهس وانقلاب وسقوط.
وأوردت الإدارة العامة لشرطة السير بأمانة العاصمة في تقريرها  النهائي للعام الفائت أن تلك الحوادث خلفت 2888شخصا بإصابات بليغة و بسيطة.. مؤكدة أن الخسائر المادية المقدرة نتيجة الحوادث قدرها بأكثر من مليار ريال.
وأرجعت الإدارة العامة للمرور ارتفاع الحوادث والخسائر المادية والبشرية من هذه الحوادث إلى عدة أسباب منها الإهمال والسرعة والخلل الفني في المركبات وعكس خط السير بالإضافة إلى حالات أخرى.
من جانبه أوضح مدير شرطة سير أمانة العاصمة العقيد محمد علي البحاشي أن أمانة العاصمة تأتي في المرتبة الأولى في عدد حوادث السير التي تقدر بأكثر من 40% من الحوادث التي حصلت العام الماضي في الجمهورية.. مشيرا إلى أن السبب الرئيسي للحوادث هو السرعة الزائدة التي بعض السائقين الذين يقودون سياراتهم بطريقة طائشة إلى جانب اختلاط حركة المشاة مع حركة السيارات وعدم التيقظ والانتباه من قبل المشاة خاصة كبار السن والأطفال الذين لا يستطيعون التمييز.
وناشد العقيد الحاشي السائقين بتوخي الحذر والحيطة في قيادتهم لسياراتهم والابتعاد عن القيادة بسرعة الطيش والإهمال لأنها من أكثر  الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية.. منوها بأن جميع الحوادث المرورية ليست سوى نتيجة طبيعية لمخالفة مرورية يرتكبها السائق وتؤدي إلى حصول الحوادث المرورية.

قد يعجبك ايضا