برلمان الاطفال يعقد جلسه برلمانيه لمناقشة اوضاع الاطفال في ظل النزاعات

الثورة نت/ابراهيم الوادعي

 تبدأ يوم غد بمجلس النواب جلسة برلمان الأطفال الثالثة  التي تعقد تحت شعار ” أوضاع الأطفال في ظـل النزاعات المسلحة ” وتعقد بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وتستمر ثلاثة أيام  .

 ومن المتوقع أن يستجوب أعضاء برلمان الأطفال خلال جلستهم وزارت الدفاع ¡ و الصحة ¡و الداخلية  و الأمن السياسي والأمن القومي ¡ ومنظمة اليونيسيف للتعرف منهم على أوضاع الأطفال النازحين وسبل التعامل مع الأطفال المشاركين في النزاعات و الخدمات التي تقدم في مخيمات النازحين .

و سيتعرف الأطفال من محافظ عمران و المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة و المفوضية السامية للاجئين  ¡ و الهلال الأحمر الإماراتي  ¡ و أطباء بلا حدود  ¡ على تقوم  به هذه الجهات من دور لحماية الأطفال و تكثيف الجهود و التشبيك فيما بينها  في مجال الطوارئ  و تقديم الخدمات في مخيمات النازحين  في صعده ¡ وعمران ¡ و حرض ¡ و التعرف من خلالهم على أسباب ضعف وصول بعض الخدمات إلى  جميع المخيمات .

كما  يوجه أعضاء برلمان الأطفال أسئلتهم إلى ممثلي  وزاره الداخلية و النيابة العامة حول سبل تسهيل مهام المنظمات الدولية و المحلية  في النزول إلى المخيمات ¡ و الصعوبات التي تواجههم في تامين خط السير لوصول المساعدات ¡ و متابعه قضايا الأطفال المشاركين في النزاعات المسلحة ومحاكمتهم في محاكم خاصة بالأحداث لضمان حصولهم محاكمات عادلة  ¡ وعدم محاسبتهم كمجرمين بل كضحايا للنزاعات.

قد يعجبك ايضا