في ختام مهرجان وملتقى الرواد العرب:

الثورة نت / متابعات/ عبدالواسع الحمدي

 اختتمت في قطر فعاليات  مهرجان وملتقى الرواد العرب على قاعة المسرح الوطني بالدوحة..وفي اختتام المهرجان كرم  وزير الثقافة القطري حمد بن عبدالعزيز الكواري  عددمن المبدعين اليمنيين وهم الروائي محمد الغربي عمران والفنان الكبير أيوب طارش عبسي.. والمخرج عبد العزيز الحرازي.. بتسليمهم درع  مهرجان المبدعين العرب  كما كرم المهرجان عدد من المبدعين العرب بمناسبة الدوحة عاصمة للثقافة العربية.. منهم:الفنانة منى واصف والفنان محمد صبحي والعرب

  هذا وقد القي  وزير الثقافة والفنون والتراث القطري كلمة .. هنأ في بدايتها المكرمين بهذا التكريم مطالبا المزيد من الإبداع بما يعزز الهوية العربية.. مشيرا إلى أن فعاليات الدوحة عاصمة للثقافة العربية كثيرة .. لكن هذه الفعالية مميزة.

كما ألقت الدكتورة نانسي باكير الأمين المساعد لجامعة الدول العربية كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ عمرو موسى.. معبرة عن شكرها لدولة قطر  أميرا وشعبا على نهجها في تكريم الإبداع والمبدعين العرب..

 وقد اختتم الحفل بعزف نشيد السلام الأميري

حضر حفل الختام عدد  من سفراء الدول العربية.. كما حضره حشد من المبدعين من دول مجلس التعاون الخليجي.. ومن مختلف أرجاء الوطن العربي..  كان على رأسهم.. الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.. والأمين العام لوزارة الثقافة القطرية سعادة الأستاذ مبارك بن ناصر آل الشيخ.. والفنانة منى واصف.. والفنان محمد صبحي.  

هذا وكانت قد انطلقت فعليات المهرجان مساء يوم السبت الماضي 

 

 وقد تضمن برنامج المهرجان الذي أستمر ثلاثة أيام عدة ندوات وحلقات نقاشية.. في مجالات متعددة.. منها: الرواية والمسرح.. والموسيقى.. والفن التشكيلي والشعر.. كما نظمت إدارة المهرجان عدة زيارات للمشاركين .. منها زيارة المدينة الثقافية.. المتحف الوطني.. المنشئات والمراكز الثقافية.. إضافة الى زيارة معرض الكتاب الدولي بالدوحة في دورته الحادية والعشرين..

قد يعجبك ايضا