رئيس الاتحاد الكويتي يشيد بنجاح استضافة اليمن بطولة خليجي 20

الثورة نت

أشاد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال فهد الأحمد الصباح بالجهود الكبيرة التي بذلها قيادة وحكومة وشعب اليمن لانجاح استضافة دورة كأس الخليج بنسختها العشرين المقامة حاليا◌ٍ في مدينتي عدن وأبين .

وقال الشيخ طلال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم في المركز الإعلامي الرئيس لبطولة خليجي20 في فندق ميركيور بمدينة عدن:” كل الشكر للشعب اليمني والقيادة السياسية لحسن الضيافة والكرم التي اخجلتنا وكذا اللجان العاملة في البطولة ونجاح اليمن في الاستضافة

للبطولة الخليجية الكروية الهامة” .

وأضاف :” إن بطولة خليجي 20 شهدت الكثير من المفارقات في الملاعب التي شكلت علامة فارقة و الافتتاح المميز والرائع و الحضور الجماهيري في كل المباريات التي فاقت وشكلت افضل حضور على مستوى دورات الخليج السابقة”.

واشار المسؤول الرياضي الكويتي الى ان الجاهير اليمنية شجعت كل المنتخبات المشاركة في البطولة مما يبعث بالسعادة والفرحة .. لافتا إلى الحضور الكبير والتغطية الاعلامية الواسعة للبطولة من مختلف وسائل الاعلام والصحف اليمنية والخليجية والدولية .

مشيرا الى تميز المركز الاعلامي الذي وفرته اللجنه المنظمة للبطولة لتغطية منافسات خليجي 20 الذي يعد الأكبر .

واعرب الفهد عن تقديره لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على تسمية الدورة باسم والده الشهيد فهد الاحمد الصباح .

وحول ماتردد من قبل عن تاجيل البطولة أكد الفهد ان الحضور الرسمي للقيادة الكويتية في الدورة يشكل دليلا منافيا لما تردد عن موقف الكويت في تاجيل الدورة .

وقال :” لو كان لدينا نسبة ضئيلة من المخاوف لما شاركنا بهذا الكم من القيادات في حضور المباريات” .

وفيما يتعلق باستضافة دولة قطر ودعم ملفها لكاس العالم 2022 م قال :” استضافة قطر لدورة كاس العالم شرف لكل عربي ومسلم وان الجميع مرتاحين لملف قطر الذي دخل المنافسة بقوة للاستضافة”.

وتمنى أن يقدم المنتخب الكويتي خلال الجولة القادمة أداءا متميزا ورائعا يعكس المستوى الكروي الذي يمتلكه لاعبو الكويت خصوصا إن المنتخب العراقي يطمح للفوز والتأهل لنهائي خليجي 20 .. مشيرا في ذات الوقت أنه ستجرى إتصالات قريبة مع قيادات في إتحاد كرة القدم

العراقية من أجل احتراف عدد من لاعبي المنتخب العراقي في صفوف أندية الكويت .

وعن مشاركة اليمن في بقية اللالعاب الخليجية المصاحبة أكد الفهد ان الكويت تدعم انضمام اليمن والعراق للالعاب المصاحبة للبطولة الخليجية ولكن القرار بيد رؤساء الاولمبياد الخليجية.

وحول نجوم لاعبي المنتخب اليمني وإمكانية احتراف بعض منهم في الدوري الكويتي قال الفهد “: نعم هناك لاعبين متميزين مثل علي النونو وعلاء الصاصي الذين لفتوا الانتباه خلال المباريات الماضية ونتمنى احتراف بعضهم في الدوري الكويتي” .
 

قد يعجبك ايضا