القاعدة تنفذ هجوما◌ٍ انتحاريا◌ٍ في مالي

تبنø◌ِى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي هجوما انتحاريا استهدف السبت مدينة تمبكتو في مالي¡ مؤكدا انه قتل 16 جنديا وفق ما افادت وكالة الاخبار الموريتانية.
وأفادت الوكالة الخاصة استنادا إلى ناطق باسم التنظيم أن انتحاريين نفذا اعتداء “بسيارة تحمل طنا من المتفجرات” تمكنت “من الوصول إلى ثكنة عسكرية في تمبكتو”. واعلنت الحكومة المالية أن مدنيين قتلا وجرح سبعة جنود في الهجوم الانتحاري الذي قتل فيه ايضا اربعة انتحاريين.
وقال تنظيم القاعدة أن عناصره فجروا سيارة ملغومة¡ ما اسفر عن “مقتل أكثر من 16 جنديا ماليا¡ إضافة إلى العديد من الجرحى ودمار في الآليات والمباني” ونسف جزء من مباني الثكنة¡ وفق ما اعلن المتحدث الذي قال انه عضو في “امارة الصحراء الكبرى” الخاضعة لسلطة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
و”وكالة الاخبار” مع “وكالة نواكشوط للانباء” و”الصحراء ميديا”¡ ثلاثة مواقع اعلامية تستعملها المجموعات الإسلامية المسلحة¡ ولهذه الوكالات مراسلون ومخبرون من جاليتي الطوارق والعرب في شمال مالي. وهذا ثالث هجوم انتحاري في تاريخ هذه المدينة التاريخية التي تعرøضت إلى اعتداءين انتحاريين في 21 و30 مارس 2013م.
وفي 23 سبتمبر اعلنت وكالة نواشكوط للانباء أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عيøن قادة جددا في وحداته المقاتلة في شمال مالي¡ الذي احتله إسلاميون مسلحون خلال 2012م¡ قبل أن يطردوا اثر عملية عسكرية قادتها فرنسا.
ومن بين القادة الجدد الجزائري سعيد ابو مقاتل¡ الذي حل محل مواطنه عبدالحميد ابو زيد¡ الذي قتل خلال التدخل الفرنسي الافريقي الذي بدأ في يناير وما زال متواصلا.

قد يعجبك ايضا