منظمة مناصرون للحقوق: مجزرة صعدة جريمة يندى لها الجبين

الثورة نت/
أدانت منظمة مناصرون للحقوق والحريات جريمة استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي لحافلة طلاب بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح.
واستنكرت المنظمة في بيان الجرائم المروعة التي يرتكبها طيران العدوان بحق الأطفال والنساء ومقدرات الشعب اليمني وبيته التحتية .. معتبراً هذه الجريمة من منظور القانون الدولي، جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

وأشار البيان إلى أن هذا العمل الإجرامي، انتهاكا سافرا لكل المبادئ والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية .. مطالبا المبعوث الأممي لليمن والمجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن بالضغط على مجلس الأمن باتخاذ قرارات عاجلة لإيقاف الحرب ورفع الحصار الجوي والبري والبحري.

ودعا البيان الجميع إلى الإضطلاع بالمسؤولية الأخلاقية وتشكيل لجنة تحقيق دولية بشان الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين .. مستغربا الصمت المخزي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

وناشد البيان العالم الحر، بإدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتعرية دول تحالف العدوان وفضحها أمام شعوب العالم .

سبأ

قد يعجبك ايضا