وزير التربية يبحث مع شركة نت ورلد مجالات التعاون الفني في مجال التعليم

صنعاء/سبأ/.. –
بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أمس بصنعاء مع المدير التنفيذي لشركة نت ورلد المهندس غمدان الآنسي¡ جوانب التعاون الفنية في مجال التعليم الالكتروني.
وناقش اللقاء إمكانية إسهام الشركة في البنية التحتية للتعليم الإلكتروني وتدريب وتأهيل المعلمين على الحاسوب وكذا البناء البرامجي للمنهج الدراسي بالإضافة إلى إعداد إتفاقية تعاون بين الوزارة والشركة.
وتطرق إلى الآليات الكفيلة بإسهام الشركة في تجهيزات مدرسة جمال عبدالناصر للطلاب المتفوقين والمبدعين خاصة ما يتعلق بالمعامل الإلكترونية وأجهزة التواصل التكنولوجية والسوفتوير.
وأكد الوزير الاشول حرص الوزارة وسعيها المستمر لتطوير وتحديث العملية التعليمية بكل مكوناتها¡ مشيرا◌ٍ إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم العملية التعليمية باعتبارها مسؤولية مجتمعية.
من جانبه أعرب المدير التنفيذي لشركة نت ورلد استعداد الشركة للإسهام في دعم العملية التعليمية سيما ما يتعلق بالجانب التكنولوجي وبرامج السوفتوير¡ معتبرا◌ٍ الإسهام في صناعة التعليم ونظم المعلومات واجبا◌ٍ وطنيا◌ٍ على الجميع.
إلى ذلك أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول حرص الوزارة على إعلان نتائج امتحانات الشهادة العامة ” أساسي¡ ثانوي ” في الوقت المحدد.
وأشار خلال تفقده أمس لسير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة بقطاع المناهج والتوجيه¡ إلى أن لجان التصحيح تقوم بعملها على أكمل وجه¡ مبينا◌ٍ أنه تم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل عمل هذه اللجان مع مراعاة الجوانب المالية¡ حيث تم استغلال كافة الإمكانات المتاحة.
وأشاد الوزير الاشول بجهود القائمين على عملية التصحيح وما تم إنجازه على الرغم من زهادة الاجور التي يتقاضوها¡ مطمئنا◌ٍ الطلاب بأنه تم مراعاة الظروف التي مروا بها خلال العام الدراسي.

قد يعجبك ايضا