الرئيس الصماد يكرم أوائل الثانوية العامة في احتفالية مركزية بصنعاء

الثورة نت | صنعاء: أكد رئيس المجل السياسي الأعلى صالح الصماد ان اليمن نجح في وضع قدمه على الطريق الصحيح برغم العدوان والحصار واشكال الحرب الأخرى المفروضة عليه وهو طريق العلم والابداع الذي حاول العدوان محوه من خلال استهداف المدارس والجامعات.

وفي كلمته بالحفل التكريمي السنوي الذي اقامته وزارة التربية والتعليم لتكريم الطلاب الأوائل في المرحلة الثانوية، أكد الصماد ان اليمن كسرت طوق الجهل التي حاولت دول رعاة الإبل ومن يقف خلفها من الدول التي لاتكن للمسلمين المحبة ان تفرضه على اليمنيين، واستمر تخريج الدفع الدراسية وتحقيق النتائج العلمية المرموقة.

وسخر الرئيس الصماد من الدول الخليجية وهي تقحم نفسهم في العدوان على اليمن ماتزال حتى ابسط اشكال الحياة فيها مرهونة فقط ببقاء الأجانب الذين يتولون جميع مناحي الحياة هناك.

واعتبر الصماد ان الأوائل سيحظون بالمنح الدراسية ودعم الدولة لهم ليواصلوا تعليمهم في كل مجالات العمل والابداع.

وزير التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي بارك في كلمته للطلاب تكريمهم وتفوقهم، مشيرا الى ان عوامل تتمثل في الاسرة والمعلم والإدارة التربوية الناجحة هي من تقف خلف الطالب المتفوق وهي اليوم تستحق جميعها الثناء.

وقال: وكما ان ابناءنا في الجيش واللجان الشعبية يقفون في وجه العدوان بشجاعة قل نظيرها، فان طلابنا يحرزون المراكز المتفوقة، متحدين بذلك العدوان والحصار.

كما القى رئيس مجموعة الجيل الجديد كلمة نيابة عن الرعاة للاحتفالية اشار من خلالها الى أهمية التكامل المجتمعي في دعم العملية التعليمية، لبناء مستقبل زاهر لليمن متحرر من وصاية الخارج.

ومن جانبهم القى الطالب سليم الوصابي كلمة الخريجين ،شكر من خلالها الرعاية التي يحظى بها الطلاب من قبل الدولة ، وطالب باستمرار الرعاية للطلاب الاوائل في المراحل الدراسية العليا وتوفير المنح الدراسية لهم.

وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرات إنشاديه وشعرية ، قام رئيس المجلس السياسي صالح الصماد بمعية عضو المجلس السياسي سلطان السامعي ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي بتكريم الطلاب الأوائل ومنحهم الجوائز والهدايا لمقدمة لهم.

 

 

 

قد يعجبك ايضا