أدانات محلية واسعة لجريمة استهداف العدوان مجلس عزاء نساء في أرحب

الثورة نت/

أدانت قيادة محافظة صنعاء والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بأشد العبارات استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمجلس عزاء نساء بمديرية أرحب.

وأكدت السلطة المحلية في بيان صادر عنها أن إمعان طيران العدوان في استهداف مجالس العزاء يعكس مستوى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دول التحالف في عدوانها على اليمن.

واعتبر البيان الصمت المخزي للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إزاء هذه المجازر جريمة لا تقل في بشاعتها عن جرائم العدوان ، مناشداً شرفاء وأحرار العالم إدانة الجريمة والضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها العبثي على اليمن واليمنيين .

الى ذلك أدانت اللجنة الوطنية للمرأة المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان

في مجلس عزاء نسائي لآل النكعي في قرية شراع بمديرية أرحب سقط على إثرها عشرات الضحايا من النساء والأطفال .

وطالبت اللجنة في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ تدابير عملية لمنع استمرار حدوث هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها .

وأكد البيان ضرورة الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية التي تؤكد أن جرائم القتل التي تطال الأبرياء لا تسقط بالتقادم ويجب تقديم مرتكبيها للعدالة .

من جهتها استنكرت مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق النساء والأطفال في مجلس عزاء آل النكعي بقرية شراع في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء .

وأكدت المؤسسة في بيان لها أن هذه المجزرة تعد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين بها .

وأوضح البيان أن جريمة استهداف مجلس عزاء للنساء تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان التي ارتكبها بحق المواطنين في مخيمات وقاعات الأعراس والعزاء و والأسواق وغيرها وراح ضحيتها آلاف الشهداء و الجرحى .

وقالت المؤسسة في بيانها : ” رغم استمرار تلك المجازر لا نجد موقفاً جاداً من الأمم المتحدة و المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ، وهو ما يدفع هذا التحالف لاقتراف المزيد والمزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء ، دون أي خوف من العواقب، كون المجتمع الدولي بات مظلته التي تحميه.”

وعبر البيان عن الأسف لما وصل إليه الضمير الإنساني للمجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وانكشاف زيف ادعاءاتهم وتشدقهم بشعارات عن الحقوق والحريات وعدم الإفلات من العقاب.

ودعا البيان كل المنظمات المعنية بحقوق المرأة والطفل لإدانة هذه المجزرة وسابقاتها من المجازر التي يقترفها تحالف العدوان بحق النساء اليمنيات وأطفالهن وممارسة دورها الحقوقي والأخلاقي في فضح هذه الجرائم والضغط على المجتمع الدولي لوقف العدوان الذي لا يستهدف غير المدنيين الأبرياء .

كما دعا البيان إلى تشكيل مجموعات لرصد هذه الجرائم وتقديمها للمحاكم الدولية والرأي العالمي العام لينال مقترفيها العقاب الرادع وفقاً للقوانين الدولية والإنسانية.

الى ذلك أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام المستقل بأشد العبارات المجزرة البشعة التى ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين الأبرياء في عزاء النساء بمديرية أرحب .

وأوضحت المنظمة في بيان لها منه أن هذه المجزرة البشعة في تفاصيلها تعد تكرارا لمثيلاتهما وبما لا يدع مجالا للشك أنه استهداف ممنهج للمواطنين الأبرياء .

وقال البيان ” بعد مرور أيام قلائل على المجزرة التي اقترفها طيران العدوان السعودي بحق المواطنين الأبرياء في المخا، تأتي هذه المجزرة في ظل صمتٍ مطبق من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية، التي لم تحرك ساكناً ولم تتخذ أي إجراءات رادعة بحق مقترفي هذه المجازر المروعة ” .

وأضاف البيان : ” الصمت الدولي إزاء هذه المجازر يدل دلالة واضحة أن تحالف العدوان يحظى بغطاء دولي يدعوه للتمادي أكثر واقتراف المزيد من الجرائم والمجازر المروعة بحق الشعب اليمني “.

وأكد البيان أن هذه المجزرة إذا لم تلق أي تجاوب فعلي ملموس من قبل المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان سنعتبرها شريكة رئيسية في كل تلك المجازر والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني ، وأصبحت حقيقتها واضحة كل الوضوح بسقوطها القيمي والأخلاقي و فشلها في الدفاع عن أبسط حق من حقوق أبناء اليمن وهو حق الحياة.

ودع البيان كل الشرفاء والأحرار في العالم للتضامن مع الشعب اليمني وتسجيل هذه المجازر والجرائم المرتكبة بحقه في ذاكرة التاريخ .
وفي السياق أدانت منظمة خطوة من أجل إنسان جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمجلس عزاء نسائي بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال .

واستنكرت المنظمة في بيان لها استمرار العدوان في ارتكاب المجازر الوحشية بحق الشعب اليمني منذ عامين في ظل صمت دولي معيب .

ودعا البيان منظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والقانونية في العمل من أجل إيقاف جرائم الإبادة الممنهجة بحق الشعب اليمني .

سبأ

قد يعجبك ايضا