أمانة العاصمة

صنعاء/سبأ –

صنعاء/سبأ
أقرت لجنة المناقصات بأمانة العاصمة أمس برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال مناقصة توريد 20 ألف مقعد دراسي مزدوج بمواصفات عالية بتكلفة 374 مليون ريال .
وأوضح أمين العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إقرار توريد دفعة المقاعد الدراسية المزدوجة التي تمثل نحو 50% من الاحتياجات يأتي ضمن خطة أمانة العاصمة ومكتب التربية والتعليم بالأمانة لسد العجز القائم وتغطية الاحتياج بكافة مدارس الامانة .

حضرموت/
> وزع صندوق إعادة الإعمار بمحافظتي حضرموت والمهرة فرع المكلا أمس مستحقات التعويضات في القطاع الزراعي لعدد 166 حالة من مديرية بروم ميفع بمبلغ 265 مليون ريال و66 حالة متبقية من مديرية الديس الشرقية بمبلغ 27 مليون ريال. وذلك في إطار التعويضات لمتضرري كارثة الامطار والسيول في المجال الزراعي.
إلى ذلك احتفلت كلية العلوم الإدارية جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا أمس بتخرج الدفعة الثالثة عشرة من قسم إدارة الأعمال وعددهم 42 طالباٍ وطالبة .
وفي الاحتفال هنأ وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث الخريجين بتخرجهم والانتقال من الحياة العلمية والتعليمية إلى الحياة العملية والعطاء والانتاج ..معتبرا تخرج هذه الدفعة ثمرة من ثمار مخرجات كلية العلوم الإدارية ورافداٍ في المجال الاقتصادي.

تعز/
> دشنت منظمة السلم الاجتماعي والتوجه المدني بتعز أمس باكورة أنشطتها بعقد ملتقى تصالح بين قبيلة بني عون وبني الدعيسي منطقة المخلاف مديرية شرعب السلام التي دامت لأعوام وراح ضحيتها العديد من القتلى والمصابين.
وفي الملتقى ألقى الأخ شوقي أحمد هائل محافظ المحافظة كلمة أكد فيها حرصه على ترسيخ ثقافة التصالح والعمل وعزم قيادة المحافظة ضبط الانفلات الامني من خلال تفعيل اللجان الامنية.
من جهته اوضح الدكتور/عبدالقوي علي المخلافي ـ رئيس منظمة السلم الاجتماعي ما تعرضت له منطقة المخلاف من الاقتتال والذي راح ضحيته220 قتيلاٍ واكثر من 300جريح منهم عشرة يعانون من الاعاقات المزمنة بالاضافة الى تدمير عشرات المنازل والمزارع والممتلكات.
من جانب آخر أقام أمس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في تعز ورشة عن منتدى الحوار الوطني وجهة نظر حقوقية وقانونية بحضور 30 قاضياٍ ومحامياٍ ومحامية وناشطاٍ وناشطة حقوقية .
وتمحورت الورشة حول الضمانات الدستورية في تعزيز استقلال القضاء وتحقيق الفصل بين السلطات.

الحديدة/ يحيى كرد
> بدأت بمحافظة الحديدة دورة تدريبية حول برنامج ربط الصفوف الدراسية واستخدام الانترنت بالمحافظة للتواصل مع مدارس مختلف انحاء العالم التي تنظمها شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالتعاون ودعم المجلس الثقافي البريطاني بمشاركة 37 معلما ومعلمة للغة الإنجليزية من 37 مدرسة.
وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام الى تطوير مهارات وقدرات المشاركين المدرسين والطلاب وتوسيع آفاق مجالاتهم وعمل شراكات مع أقرانهم في العالم لتبادل الخبرات عبر الإنترنت.

أبين/
> نظم الأطباء والعاملون الصحيون بمستشفى الرازي العام بمدينة جعار محافظة أبين وممثلو منظمات المجتمع المدني والصحفيون وقيادات محلية أمس وقفة احتجاجية وتضامنية مع العاملين باللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بالمحافظة الذين تعرضوا لاختطاف من قبل عناصر خارجة على النظام والقانون الأسبوع الماضي.
وعبر المشاركون عن ادانتهم لعمليات الاختطاف التي يتعرض لها ممثلو المنظمات الإنسانية .. مؤكدين أن هذه الاعمال الدنيئة لا تمت بصلة إلى أعراف وقيم وعادات أبناء محافظة أبين.
إلى ذلك أقيم بخيمة الحوار الوطني بمحافظة أبين أمس حفل تكريمي للمشاركات في ملتقى فتيات أبين .
وفي الاحتفال استعرض أمين عام ائتلاف منظمات المجتمع المدني بمحافظة وضاح حماص نشاط مشروع ادماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية وتبادل الخبرات في مجال النهوض بأوضاع المرأة والتوعية بأنشطتها.
من جانبها استعرضت رئيسة جمعية عطاء التنموية امينة محمد عباد دور النساء في محافظة ابين وتمكينهن ومناصرة حقوقهن من خلال برامج تنمية القدرات انسجاما وانطلاقا من مبادئ حقوق الإنسان لتحقيق العدالة والمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.

إب
إب/سبأ
نظمت الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية بمحافظة إب أمس حلقة نقاشية حول الانتخابات والاستحقاق الدستوري والمشاركة المجتمعية في عملية إعداد القيد والتسجيل وتوفير قاعدة بيانات للسجل الانتخابي.
وفي الحلقة التي شارك فيها الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة أشاد وكيل محافظة إب علي محمد الزنم بدور منظمات المجتمع المدني في التهيئة للانتخابات ورفع مستوى التوعية وعمل الرقابة المطلوبة لإنجاح الانتخابات القادمة ..مشيرا إلى اهمية رؤى المجتمع المدني في العملية الانتخابية .
من جانبها أوضحت منسقة الحلقة أميرة دماج أن مشاركة المجتمع في إعداد السجل الانتخابي يؤكد الوعي الكبير الذي وصل اليه المواطنون بأهمية المشاركة في الانتخابات .. مشيرة إلى دور الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق الشراكة الفاعلة للوصول إلى سجل انتخابي نزيه .

قد يعجبك ايضا