وصول طائرة المساعدات العمانية إلى مطار عدن الدولي

 
الثورة نت

وصلت مساء اليوم إلى مطار عدن الدولي طائرة شحن عمانية محملة بمساعدات غذائية وطبية وإيوائية لنازحين محافظة أبين مقدمة من سلطنة عمان الشقيقة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية علي بن إبراهيم في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى وصوله مطار عدن أن طائرة الشحن العمانية تحمل على متنها “110” أطنان من المواد الغذائية والطبية والإيوائية إضافة إلى أجهزة طبية متطورة تؤدي وظائف هامة لخدمة النازحين والمواطنين اليمنيين بشكل عام.

وعبر عن اعتزازه بوجوده على أرض اليمن وتقديمه المساعدات الإنسانية الذي يعد تجسيدا للأخوة اليمنية العمانية الضاربة جذورها عبر التاريخ.. متمنيا أن يشهد اليمن استقرارا في مختلف الجوانب.

وأكد أن عمان ستكون سباقة في تقديم المساعدات اللازمة كما عهدها الشعب اليمني انعكاسا للعلاقات الأخوية الصادقة بين الشعبين والقيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين. مشيرا إلى أن المساعدات سوف تتواصل لليمن عبر رحلات جوية خلال الأيام القادمة.

من جانيه عبر وكيل محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي عن شكره وتقديره لدور سلطنة عمان في تقديم المساعدات للنازحين من محافظة أبين¡ معتبرا ذلك العمل الأخوي والإنساني تجسيدا للأخوة بين الشعبين الشقيقين وتتويجا للعلاقة التاريخية بين اليمن وعمان والتقارب الاجتماعي فيما بينهما مما جعل سلطنة عمان سباقه في تقديم يد العون والمساعدة للنازحين.

وعبر عن ارتياحه لتلبية طلبات النازحين من قبل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية حيث تمكنت من تنويع مواد المساعدات للأغراض المختلفة.

كان في استقبال الطائرة مدير عام مكتب وزارة الخارجية بعدن عبدالقادر العزاني والقنصل العام لسلطنة عمان بمحافظة عدن سعيد محمد الشكيلي ومدير الوحدة التنفيذية لمخيمات نازحي أبين عبدالله الدحيمي وعدد من المسئولين.
سبأ

قد يعجبك ايضا