مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على سوريا ويدعو إلى موقف عربي إسلامي حازم

صنعاء/سبأ –
وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي أمام عدوان طيران الكيان الصهيوني على الأراضي والشعب السوري الشقيق.
وقد أصدر المجلس بيانا◌ٍ بذلك دان فيه وبشدة العدوان الغاشم لطيران الكيان الصهيوني على مواقع مختلفة داخل أراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة وأستهدف الشعب السوري وبنيته التحتية.
واعتبر نواب الشعب في الجمهورية اليمنية أن ذلك الاعتداء يعد انتهاكا◌ٍ سافرا◌ٍ للمواثيق والقوانين الدولية ذات الصلة.
وطالب نواب الشعب اليمني المجالس البرلمانية في الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية تحمل مسؤوليتها التاريخية مع حكوماتها تجاه ذلك العدوان على الأراضي والشعب السوري الشقيق واتخاذ المواقف الجادة لوقف تلك الانتهاكات.
ودعا مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تلك المؤسسات البرلمانية والمنظمات الدولية إلى العمل المخلص مع حكوماتها لمساعدة الشعب السوري في إنهاء نزيف الدم الداخلي والوصول عبر الحوار والتفاهم إلى الحل السلمي الشامل لمشكلاته الراهنة بطرق سلمية وعادلة بما يلبي تطلعات الشعب العربي السوري الشقيق بكل فئاته.
إلى ذلك اطلع مجلس النواب على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإثيوبية بإعادة المساكن والأراضي التي اشترتها اليمن والمؤممة من قبل الحكومات الإثيوبية السابقة.
وثمن عاليا◌ٍ قرار رئيس وزراء الجمهورية الإثيوبية الديمقراطية الشعبية الصديقة هيلي مريام ديسالين والقاضي بإعادة المساكن والأراضي المشتراة من الحكومات الإثيوبية السابقة والتي جرى تأميمها حين ذاك.
واعتبر مجلس النواب تلك الخطوة الإيجابية من قبل الحكومة الإثيوبية تستهدف تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين اليمني والأثيوبي ويرقى بها إلى مصاف آفاق أكثر اتساعا◌ٍ في مجالات التعاون والعلاقات الثنائية .
كما ثمن مجلس النواب دور سفارة بلادنا في إثيوبيا ومتابعتها الحثيثة للوصول بهذا الموضوع إلى الإجراء المتخذ من قبل الحكومة الإثيوبية.
ودعا مجلس النواب طاقم سفارة بلادنا في إثيوبيا إلى تعزيز نشاطهم الدبلوماسي بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها السفارة ومواصلة العمل الدؤوب لما من شأنه تجسيد الروابط التاريخية القائمة بين الشعبين في البلدين الصديقين.

قد يعجبك ايضا