توقيع اتفاقية الدعم الغذائي بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي

صنعاء/سبأ –
وقعت وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأغذية العالمي أمس على اتفاقية الدعم الغذائي من خلال نشاط شبكة الأمن الغذائي الطارئة في 13 محافظة.
تهدف الاتفاقية التي وقعها وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول وممثل برنامج الأغذية العالمي بصنعاء بيشو بيرجولي إلى توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج لـ 550 الف أسرة من اسر الطالبات في المحافظات المستهدفة خلال الفترة من 1 مايو وحتى نهاية العام الجاري وتشرف على توزيعها وزارة التربية والتعليم.
وكان الوزير الاشول بحث مع ممثل البرنامج علاقات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها.
وناقش اللقاء إمكانية توسعة المشروع ليتضمن مختلف محافظات الجمهورية والآليات الكفيلة بتطوير مستوى الأداء وإسهام كل ذلك في رفع نسبة الالتحاق بالمدرسة سيما في أوساط الإناث و خفض نسبة التسرب في أوساطهن.
واقر الجانبان عقد ورشة عمل خلال الفترة القادمة بغية الخروج بآليات ورؤى حول عمليتي التوسعة في توزيع المواد الغذائية و تطويرها.
وفي اللقاء أكد الوزير الاشول أهمية تعزيز الجهود والعمل لما من شأنه استيعاب الأسر الفقيرة في مختلف المحافظات لضمان دفعها بأبنائها إلى المدارس¡ مشددا◌ٍ على ضرورة التزام الوضوح والشفافية في عملية التوزيع ووفقا◌ٍ للشروط والمعايير المحددة.
من جانبه أشار ممثل برنامج الأغذية العالمي إلى أهمية التعليم باعتباره الركيزة الأساسية لعملية التنمية¡ لافتا◌ٍ إلى أهمية ربط عملية التوزيع برفع نسبة التحاق الطلاب بالمدارس.

قد يعجبك ايضا