500 ألف دولار لتطوير مستشفى الروضة بأمانة العاصمة

صنعاء/سبأ –
وقع أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال أمس مع مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية روبرت ويلسون على مذكرة تفاهم حول تطوير مستشفى الروضة لخدمات الصحة الإنجابية بمديرية بني الحارث.
يشمل المشروع الذي تبلغ تكلفته 500 ألف دولار على إعادة تأهيل المستشفى البالغة سعته الاستيعابية نحو 70 سريرا◌ٍ خلال مدة 90 يوما◌ٍ من توقيع مذكرة تطويرها بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور عبدالله عبدالكريم العرشي ¡
ويهدف إلى ضمان تقديم الخدمات الطبية الخاصة بالأمومة والطفولة والرعاية الصحية الأولية الكاملة لشريحة الأطفال والأمهات .
وخلال التوقيع أشار أمين العاصمة إلى أن توقيع مذكرة تأهيل المستشفى التي تقع في أحد الأحياء ذات الكثافة السكانية والأسر محدودة الدخل يهدف للارتقاء بالخدمات الصحية المرتبطة بحياة الأم والطفل.. مشيدا◌ٍ بجهود الوكالة الأميركية للتنمية في دعم وتنفيذ المشاريع المتعددة التي تهدف إلى التخفيف من البطالة وتعزيز الشراكة بين الجانبين .
ولفت إلى أن أمانة العاصمة لديها الكثير من المشاريع قيد التنفيذ والدراسة في مختلف المجالات ¡ وأن المشاريع التي تتم بالشراكة بين الجانبين الأميركي واليمني لها دلالة عميقة بأن العملية السياسية مهتمة بالتنمية وأن المجلس المحلي يولي هذه المشاريع جل الاهتمام كونها تستهدف تطوير البنى التحتية بشكل عام من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في مجالات التعليم والبيئة وتحسين مياه الشرب وتتميز بسهولة ومرونة إجراءاتها .
من جانبه أوضح مدير الوكالة الأميركية أن المشروع يندرج ضمن عدد من المشاريع التي تنوي الوكالة تنفيذها بالتعاون مع أمانة العاصمة نظرا◌ٍ لأهميته الخاصة ويهدف إلى تقديم خدمات الطوارئ للأطفال والنساء وتطوير قدرات العاملين الصحيين.. مثمنا◌ٍ اهتمام وحرص قيادة السلطة المحلية بالعاصمة صنعاء على تنفيذ المشاريع الخدمية التي تحتاجها جميع فئات وشرائح المجتمع .
حضر التوقيع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس إبراهيم المهدي ومدير عام مديرية بني الحارث عبدالله محرم وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد ناصر الجدري ومدير عام مستشفى الروضة للأمومة والطفولة الدكتور عبدالصمد أبو طالب وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا