الحميري ينتظر وصول المعلم الجنائي لأخذ البصمات

عبد الواحد البحري –
تعرضت سيارة الأخ أحمد قائد الحميري – مستشار وزير التربية والتعليم السبت قبل الماضي وهي في حوش منزله الكائن جوار وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء لحريق من قبل شخصين يركبان دراجة نارية حيث استغلا غياب الأخ المستشار مسافرا خارج الوطن¡ وكانت الفاجعة لأفراد أسرته في المنزل وقد تفاجئ بحرق السيارة الساعة الثامنة من صباح السبت 30 مارس بعد خروج أطفاله إلى المدارس.
وكانت تفاصيل الحادثة على النحو التالي: اقتحم المنزل من قبل شخصين كانا يركبان دراجة نارية وعلى الفور جرت عملية رش البنزين على سيارة المستشار وحرقها مباشرة من قبل من كانا على متن الدراجة النارية حسب شهود عيان من جيران المستشار حيث يؤكد أحدهم أن الجانيين قاما بإيقاف الدراجة النارية الخاصة بهما أمام بوابة المنزل وشرعا بالدخول إلى الحوش حيث السيارة¡ وعلى الفور شاهدوا حرق السيارة ورمي ما تبقى من البنزين تحت السيارة مما أدى إلى حرق السيارة وإلحاق أضرار بليغة فيها.. وأصيبت أسرة المستشار بالخوف والفزع وكذا الجيران حيث هرع الجيران ومن في المنزل من أبناء وأخوان الحميري إلى إخماد ألسنة اللهب قبل أن تلتهم السيارة بالكامل وتصل إلى المبنى المليئ بالسكان .
وقال أحد الجيران إنه شاهد شخصين ملثمين خرجا مسرعين من منزل المستشار الحميري وركبا الدراجة بسرعة ولاذا بالفرار وشاهدوا الدخان يتصاعد من حوش الحميري وتمكن الجيران من إخماد الحريق قبل أن يلتهم المنزل .
من جهته يؤكد الأخ أحمد قائد الحميري – مستشار وزير التربية والتعليم أنه تم إبلاغ قسم شرطة الحصبة على الفور بالحادث بعد وقوع الحريق إلا أنه لم يحرك ساكنا ولم تتفاعل إدارة القسم مع الشكاوى بجدية .
وختم المستشار حديثه: مانزال في انتظار أخذ أقوال الشهود ونزول الإخوة في المعلم الجنائي بعد أكثر من نصف شهر من وقوع الجريمة معتبرا ذلك بلاغا◌ٍ للنائب العام .
‮ ‬ورثة محمد إبراهيم يناشدون محافظ تعز إنصافهم

ناشد ورثة الأخ محمد سعد عبدالله إبراهيم محافظ محافظة تعز ومدير الأمن إنصافهم ممن اعتدوا على أراضيهم الواقعة في الخط الدائري والسواني وذلك بعد قيام مكتب الأوقاف بالمحافظة بتحرير عقود إجارات لأراضيهم التي هي أملاكهم حسب الشكوى التي وصلت إلينا مدعومة بالوثائق والتوجيهات.
وبحسب تلك الوثائق التي وجهها الأخ محافظ محافظة تعز الأستاذ شوقي أحمد هائل بتاريخ 15/1/2013م والتي أكد فيها توجيهه للأخ مدير أمن تعز بتنفيذ التعليمات المحالة إليكم خلال 48 ساعة وموافاتنا بنتائج التنفيذ.
وأكد الأخ المحافظ بأن رسالته تعد تعقيبا◌ٍ نهائيا◌ٍ لكن التوجيه لم ينفذ من تاريخ 9 فبراير 2013م.

قد يعجبك ايضا