بحث تعزيز التعاون العسكري بين اليمن وكل من بلغاريا وفرنسا


صنعاء/سبأ –
بحث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد أمس مع سفير جمهورية بلغاريا الصديقة لدى اليمن بوريس بوريسوف علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وخاصة في مجالات الدفاع وتوسيعها مستقبلا.
وفي اللقاء اشاد وزير الدفاع بالعلاقات والشراكة العسكرية القائمة بين اليمن وجمهورية بلغاريا الصديقة¡ مؤكدا رغبة اليمن في توسيع وتطوير التعاون بشكل افضل خصوصا في الجوانب الفنية واللوجستية.
من جانبه عبر السفير البلغاري بصنعاء عن سعادته ومباركته لليمن على النجاحات التي تحققت في مجال هيكلة القوات المسلحة والقرارات الاخيرة المتعلقة بإعادة هيكلتها¡ مؤكدا استعداد حكومة بلاده لتقديم المساندة والدعم اللازم لليمن في المجال العسكري وبقروض ميسرة.
حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع للإسناد اللوجستي اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن.
وفي لقاء مماثل جرى أمس بصنعاء بحث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد بحضور قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن عبدالله سالم النخعي مع الملحق العسكري الفرنسي لدى اليمن جيروم كرثوا علاقات التعاون المشترك بين القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية والقوات البحرية الفرنسية في تأمين المياه الاقليمية ومكافحة القرصنة والتهريب والإرهاب.
وفي اللقاء اشار قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي إلى النجاحات التي تحققت للقوات البحرية اليمنية في هيكلها التنظيمي الجديد والذي سيمكنها من أداء مهامها بشكل افضل.
من جانبه أوضح الملحق العسكري الفرنسي لدى اليمن أن الاعمال المشتركة بين الجانبين ستتواصل لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين والجيشين الصديقين اليمني والفرنسي.

قد يعجبك ايضا