لجنة معالجة قضايا الأراضي تلتقي أمين عام محلي المهرة

المهرة/سقطرى/سبأ –
التقى الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم نيمر أمس لجنة معالجة قضايا الأراضي للمحافظات الجنوبية برئاسة القاضي محمد باشبيب رئيس اللجنة وعضوية القاضيين علي عطبوش وداوود المعشري.
وفي الاجتماع الذي ضم مكاتب الأشغال العامة والطرق¡ ومصلحة الأراضي¡ والاستثمار والصناعة والتجارة¡ والأوقاف والجهات ذات العلاقة اطلع رئيس اللجنة القاضي باشبيب الحاضرين على مهام وعمل اللجنة والأعمال التي ستقوم بها وما قامت به اليوم من افتتاح لمقرها في مبنى محكمة الاستئناف بالمهرة وذلك لاستقبال طلبات المتظلمين من أبناء المحافظة.
في حين استمعت اللجنة من أمين عام محلي المهرة والجهات المختصة للعديد من القضايا والإشكاليات التي تواجه المحافظة في ما يتعلق بالأراضي¡ وتحديدا الأراضي الخاصة بمطار الغيظة وبعض المعسكرات التي قامت بالاستيلاء على أراضي المواطنين بصورة مخالفة لهذه المعسكرات¡ وماهية الحلول والآليات الذي تنظر إليها اللجنة لمعالجة هذا الأمر.
وكذا ما يتعلق بالمخططات المركزية التي أعاقت السلطة المحلية في المحافظة للقيام بواجباتها بصورة صحيحة¡ إلى جانب اشكاليات أراضي الأوقاف والزراعة وغيرها.
هذا وقد طلبت اللجنة من السلطة المحلية التقدم بأخذ استمارات لكتابة البيانات في ما يخص مشاكلها كدولة والمواطنين إذا كانت لهم مشاكل للنظر فيها وفقا لائحة التي أعدتها بهذا الشأن.
حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل محمد صداعي علي والوكيل المساعد حسين علي المسعدي وعدد من المسؤولين.
ومن جهة أخرى¡ أكدت لجنة نظر معالجة قضايا الأراضي بأرخبيل سقطرى أنه تم توزيع أكثر من 260 استمارة تظلم على الأراضي التي أنشئ عليها منشآت حكومية وطرق ومعسكرات وهي أملاك مواطنين.
وأوضح منسق اللجنة عبدالله حسين جعبل لـ(سبأ) أن تلك الإحصائية تمت خلال الأسبوع الأول منذ فتح مكتب اللجنة¡ وذلك بحسب الوثائق والمستندات التي تم رفعها مع استمارات التظلم.
وتوقع ارتفاع العدد من المتظلمين خلال الأيام القادمة¡ وأن اللجنة ستستمر في العمل في سقطرى لمدة شهرين.

قد يعجبك ايضا