محافظ الحديدة يتفقد إعادة انشاء وتركيب 8 أبراج لنقل خطوط التيار الكهربائي للمديريات الجنوبية

الثورة تت/ يحي كرد

اطلع اليوم محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج ومعه مدير عام كهرباء منطقة الحديدة جماعي سالم كليب على سير العمل بمواقع إعادة انشاء وتركيب 8 أبراج الناقلة لخطوط النقل 132 كيلو فولت من محطة التحويل الرئيسية بمديرية باجل الى المديريات الجنوبية للمحافظة من اجل إيصال التيار الكهربائي الى هذه المديريات فور إعادة التيار الكهربائي للمحافظة بعد خروج محطة المخا الكهربائية عن الخدمة والبالغة تكلفتها 26 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي بالمحافظة.

وخلال الزيارة استمع المحافظ الى شرح مفصل من مدير عام كهرباء منطقة الحديدة جماعي سالم كليب ومدير عام محطة تحويل مديرية باجل الرئيسية المهندس محمد الشيباني عن مستوى انجار مشروع انشاء وإعادة تركيب الأبراج الثمانية التي سقطت نتيجة عوامل طبيعية والتي يقوم بتركيبها بكوادر فنية يمنية 100% والتي تجاوز مستوى إنجازها 60%. مشيرين الى انه سيتم الانتهاء من هذا المشروع خلال ثلاثة أسابيع والتي سيتم خلالها نقل التيار الكهربائي الى المديريات الجنوبية في حالة إعادة التيار الكهربائي للمحافظة بعد توقف محطة المخا عن الخدمة والتي كانت تزود هذه المديريات بالتيار الكهربائي.

وأشاد المحافظ هيج بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة الحديدة وكوادرها الفنية الذين يبذلون كل ما بوسعهم لإنجاز مشروع إعادة انشاء وتركيب الأبراج الناقلة لخطوط نقل التيار الكهربائي المتضررة في وقت قياسي رغم حرارة الجو الشديدة في سبيل خدمة الوطن والمواطنين. مؤكدا على ان المحافظة ستبذل كل ما بوسعها لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تقف امام إعادة التيار الكهربائي الى المحافظة وبحسب الإمكانيات المتاحة.

رافقه نائب مدير عام منطقة الحديدة المهندس عبد الرحمن حجر ومديرادارة التوزيع المهندس خالد الاديمي.

قد يعجبك ايضا