مصلحة الأحوال توزع 35 طابعة لفروعها بالمحافظات بكلفة 400 ألف دولار


محمد العزيزي –
وزعت مصلحة الأحوال المدنية و السجل المدني 35 طابعة حديثة خاصة بطباعة البطاقة الشخصية لجميع فروع المصلحة و المراكز الآلية في محافظات الجمهورية .
وأوضح العميد الدكتور احمد سيف الحياني رئيس مصلحة الأحوال المدنية في تصريح خاص لـ الثورة أن المصلحة وزعت خلال الأسبوع الماضي 35 طابعة حديثة لإصدار و طباعة البطائق الشخصية الآلية للمواطنين º و أن قيمة الطابعة الواحدة تصل 11 ألف دولار و أن الكلفة الإجمالية لهذه الطابعات بلغت 385 ألف دولار .. مؤكدا بان هذه الطابعات حديثة جدا تمتاز بسرعة و طباعة الكروت الآلية º حيث تطبع في الساعة الواحدة 85 بطاقة شخصية بعكس الآلات القديمة التي كانت تطبع 30 بطاقة في الساعة .. وأشار الدكتور الحياني إلى أن جميع الطابعات الجديدة مرتبطة بالشبكة الآلية .
من جهته قال العقيد علي خيران مدير المركز الرئيسي للإصدار بالمصلحة أن هذه الطابعات صنعت خصيصا لمصلحة الأحوال المدنية و أحبارها خاصة و لا يمكن استخدامها من قبل أي جهة كانت باعتبار مصلحة الأحوال الوكيل للشركة المصنعة و بالتالي لا يمكن تزوير أو طباعة البطاقة الحالية .
مؤكدا على أن عملية تركيب الطابعات و الآلات من قبل المهندسين تسير على قدما وساق في المحافظات و في حال الانتهاء من عملية التركيب خلال الأسابيع القادمة يستطيع المواطن استخراج بطاقته بنفس اليوم وبذلك تكون المصلحة قد قضت على مشكلة الزحام و تأخر إصدار البطائق التي كانت تأخذ فترة أسبوع و ربما أكثر .
تصوير/ عادل حويس

قد يعجبك ايضا