تدشين توزيع مساعدات غذائية لأكثر من مليون و500 ألف نسمة

الثورة / عبد الواحد البحري
بدأت اللجان التابعة لمشروع التغذية المدرسية أمس تدشين صرف المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي ضمن مشروع الطوارئ رقم 200890 – خطة شهر ابريل2016م. والتي تستمر لعدة ايام في 11 محافظة (حجة , عمران , إب , البيضاء , صعدة، المحويت، تعز، مارب، الجوف، صنعاء والحديدة ) .
اوضح ذلك الأخ حمود محمد الأخرم – مدير عام مشروع التغذية المدرسية مؤكدا أنه تم تجهيز 1017 مركزا للصرف تتوزع على 71 مديرية، وذلك ضمن المحافظات المستهدفة لاستقبال المستفيدين من هذه المساعدات وتسليمها لهم يدا بيد.
واشار الأخرم إلى أن خطة شهر أبريل استهدفت (228756) أسرة ، بما معناه أن هناك أكثر من مليون و خمسمائة شخص سيستفيدون من هذه المساعدات الغذائية المشتملة على مادة القمح والبقوليات والزيت والسكر والملح .
من جانبه دعا الأخ نبيل عبد الرقيب القدسي – مدير الإعلام والعلاقات بالمشروع المواطنين المستهدفين إلى التواجد في مراكز الصرف المقرة لاستلام حصصهم من المساعدات، مؤملا من السلطة المحلية والإدارات المدرسية وجميع المواطنين التعاون مع اللجان حتى تصل الى المستفيدين دون عناء .
وثمن القدسي الدور الإنساني لبرنامج الغذاء العالمي في مساهمته الفاعلة في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة من خلال تمويله للمساعدات الغذائية التي باتت معظم الأسر اليمنية بحاجة ماسة لها خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتنعكس سلبا على المواطن.

قد يعجبك ايضا