اليمن تحظى بتمويلات انمائية جديدة من عدد من الدول والصناديق

الثورة نت/..

اعلنت عدد من الدول والمنظمات والصناديق الإنمائية الدولية عن تقديم تمويلات إنمائية جديدة لتنفيذ مشاريع تنموية في اليمن .
جاء ذلك عقب سلسلة من الإجتماعات المنفصلة التى عقدها نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي مع العديد من الدول والمنظمات والصناديق الدولية المانحة في العاصمة الأردنية عمان .
حيث اقر صندوق الاوبك للتنمية تقديم دعما تمويليا يصل الى ” 18″ مليون  دولار لتمويل مشاريع برنامجي تنمية المجتمع وتنمية القدرات المنفذة من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية .

كما اعلن الإتحاد الأوربي عن تقديم منحة تمويلية جديدة تصل إلى ” 11″ مليون ومائتي الف يوروا تكرس لتنفيذ وتمويل برنامج الصندوق الإجتماعي للتنمية في مجال تنمية المجتمع والتنمية المحلية إلى جانب تمويل برنامج بناء القدرات .
من ناحيتها اعلنت الحكومة البريطانية ممثلة بوزارة التنمية الدولية عن اعتزامها الاسهام في تمويل مشاريع الصندوق الأجتماعي للتنمية المرحلة الرابعة
واشادت رئيس مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية بصنعاء جوانا ريد بالأليات التنفيذية المعتمدة من قبل الصندوق الأجتماعي للتنمية في تنفيذ المشاريع الإنمائية والخدمية وبرامج التنمية المجتمعية المختلفة وفق افضل الممارسات العالمية مؤكدة حرص الحكومة البريطانية على مواصلة تقديم كافة اوجة الدعم المتاح للأسهام في تمويل مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية .
من جهته أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية المدير التنفيذي للصندوق الأجتماعي للتنمية التزام الصندوق بمواصلة تقديم خدماته المجتمعية المتعددة لكافة الفئات الإجتماعية المحتاجة…مشيرا الى ان الصندوق بصدد التوسع في استخدام الآليات الفعالة والمتعمدة من قبل الصندوق لتحسين وتطوير الخدمات المجتمعية التى يقدمها مثل النقد في مقابل العمل والتعاقدات المجتمعية وتوفير فرص عمل مؤقتة للمساهمة في التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية الراهنة على حياة الفئات الفقيرة .
 
سبأ

 

 

قد يعجبك ايضا