78 مليون دولار قيمة صادرات مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت

المكلا/ سبأ –
بلغت قيمة صادرات مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت من يناير -ديسمبر العام الماضي 2012م¡ 78 مليونا◌ٍ و404 آلاف و210 دولارات من المنتجات الوطنية والمحلية .
وتصدرت صادرات الأسماك المرتبة الأولى بنسبة 96% فيما جاءت المنتجات الصناعية المحلية ثانيا بنسبة 4 %.
وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت خالد عوض غانم لـ (سبأ) أن إجمالي عدد الشركات التجارية العاملة بساحل حضرموت حتى نهاية ديسمبر الماضي بلغ 172 شركة استثمارية وتجارية كما تم خلال العام الماضي تسجيل 9 شركات محدودة وتضامنية برأس مال أربعمائة وخمسة عشر مليون ريال .
ونوه غانم بأن المكتب قام خلال العام الماضي بتسجيل 332 سجلا تجاريا لمختلف الفئات والأنشطة التجارية .
مشيرا إلى أن المكتب قام بالنزول الميداني للأسواق لرصد أسعار المواد الغذائية والأساسية وإشهار السلع والرقابة على المنتجات والصلاحية والأوزان والرقابة على التسعيرة وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة المواصفات والمقاييس إضافة إلى الرقابة الدورية ومتابعة أصحاب المحلات التجارية بشان إشهار السلع.
وأشار إلى أن فرق التفتيش بالمكتب ضبطت خلال العام الماضي 63 مخالفة توزعت هذه المخالفات على عدم إشهار السلع وبيع سلع فاسدة وبضائع مقلدة.
وبين غانم انه سيتم خلال العام الحالي2013م الترويج للمنطقة الصناعية بالشحر البالغة مساحتها 300هتكار حيث تم الانتهاء من إعداد التصاميم والخرائط للمنطقة والتي ستمثل نقلة نوعية في الاستثمار الصناعي بالمحافظة .. داعيا رجال المال والأعمال والمستثمرين الجادين إلى استغلال الفرصة لإقامة مشاريعهم الاستثمارية في المنطقة لما تتميز به من مقومات متكاملة..

قد يعجبك ايضا