لوقف عملية الاستنزاف الجائر..فرض رقابة مشددة على عملية حفر الآبار بالضالع

ناقش اجتماع عقد بمحافظة الضالع أمس برئاسة المحافظ علي قاسم طالب¡ مستوى تنفيذ القرار الخاص بمنع الحفر العشوائي للمياه والإجراءات المتخذة لمنع استنزاف المياه الجوفية بالمحافظة.
وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي واللجنة الأمنية ومدراء المديريات¡ سحب ومصادرة الضمانات الخاصة بالحفارات المخالفة لصالح المجالس المحلية بالمديريات¡ وحجز الحفارات المخالفة لعملية الحفر والضوابط المنظمة لذلك. كما أقر المجتمعون تشديد الإجراءات الرقابية على عملية الحفر وتنظيم إصدار التراخيص وفقا للإجراءات واللوائح المنظمة لها وموافقة الهيئة العامة للموارد المائية.
وفي الاجتماع شدد المحافظ طالب على ضرورة متابعة الحفارات المخالفة وحجزها وضمها في القائمة السوداء المخالفة في تنفيذ الضوابط المنظمة لعملية الحفر العشوائي. وأكد المحافظ على الدور الذي تضطلع به المجالس المحلية بالمديريات بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بالمياه لمنع الاستنزاف الجائر للمياه وحماية المياه الجوفية. وحذر المحافظ خلال الاجتماع من التساهل والتباطؤ في تنفيذ القرارات والتوجيهات الخاصة بالمياه باعتبارها ثروة وطنية تهم المحافظة ومستقبل أجيالها القادمة. حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد غالب العتابي وعدد من المسئولين.

قد يعجبك ايضا