السقوط ماركة

عارف الأتام

 -  غدا السقوط هو العلامة والماركة التجارية لهذه المرحلة في كل انحاء الوطن العربي بدءا من سقوط الحكام العرب وانظمتهم مرورا بسقوط الطائرات الواحدة تلو الأخرى تعدى هذا السقوط الى سقوط  مبادئ بعض الأحزاب والمنظمات وشخصيات بارزة في مستنقع الابتزاز والترزق بل وصلت الحالة الى السقوط الأخلاقي عند أغلب العباد.
عارف الأتام –
غدا السقوط هو العلامة والماركة التجارية لهذه المرحلة في كل انحاء الوطن العربي بدءا من سقوط الحكام العرب وانظمتهم مرورا بسقوط الطائرات الواحدة تلو الأخرى تعدى هذا السقوط الى سقوط مبادئ بعض الأحزاب والمنظمات وشخصيات بارزة في مستنقع الابتزاز والترزق بل وصلت الحالة الى السقوط الأخلاقي عند أغلب العباد.
ادركنا وندرك مسببات السقوط لأي شيء يحدث منذ سقوط آدم وحواء على الأرض مرورا بسقوط البلح على العذراء مريم نتيجة هزها للشجرة فسقوط الحضöارات السابقة والدول والمماليك والمدن من الأندلس الى بغداد وأسباب سقوط الرئيس الروسي اثناء القائه لخطاب على الأمة الروسية وصولا الى سقوط فستان هيفاء وهبي ولكن في اليمن يلف الغموض كل حدث أو فعل يسقط علينا أو مننا فنحن حتى اليوم لا نتلقى الا التكهنات كأسباب يصرح بها ثم تشذب هذه التكهنات وتغربل لتقدم مبررات بقوالب, فمنذ سقوط الطائرة التي كان فيها محمد عبدالولي فالطائرة التي كانت تقل قادة عسكريين منهم محمد اسماعيل واحمد فرج مرورا بسقوط الطائرة اليمنية في جزر القمر وصولا الى الطائرات التي تتساقط فوق ضواحي صنعاء كاوراق الخريف ليضل سرأ أعظم وكل ما يبث من نتائج هي استنتاجات او تبريرات لا أقل ولا أكثر تحت اكليشة “خلل فني” وما باقي الا يقولوا لنا أن سقوط صواريخ أو تفجير يحدث بسبب خلل فني!! المهم والطيارين مصممين على العبور فوق العاصمة والمواطنين متمسكين بصنعاء.
ان اعتمدنا على انفسنا في التحقيق «يجلسون» “يعكو” الى ان يدوخوا بنا وفي الأخير يرجعونا الى خلل فني او تعرضت للضرب, واذا استعنا بجهة أجنبية فإما وضيعت الجمل بما حمل كما حصل بالصندوق الأسود للطائرة اليمنية بجزر القمر او يخرجون بألغاز فالصندوق الاسود للطائرة اليمنية المنكوبة بجزر القمر ضاع ولا احد قدر يوصل له!! فيما انفجر الصندوق الأسود للطائرة التي سقطت ببيت بوس !! وفق ما صرحوا ونظل نخضع للتاويل والتفسير في كل سقطة سواء كانت داخل اليمن أو خارجها ما دام الأمر متعلق باليمن كما حصل مع سقوط الطائرة اليمنية بجزر القمر.
وعلى عكس الآثار الناتجة من سقوط الطائرات على نفسية المواطنين لاقى سقوط فستان هيفاء وهبي في حفلة ليلة رأس السنة فرحا من جماهيرها فأقبل البعض يشاهدون ما تعرى من جسدها المستوووور!! ولاقى صدى كبيرا واهتماما من وسائل الإعلام رغم عدم وقوع اضرار الا انه سبب ازعاجا كبيرا لهيفاء ليس لأنها استحت عندما ظهر جزء من جسدها بل حتى لا ينخدش برستيجها!! فتوصلت الى السبب فتم تسريح الخادمة وتجميد التعامل مع الجهة المنفذة للتصميم!! بينما اسباب تساقط طائراتنا استعصى فهمه!! ويعد من اسرار الغيب!!
مع ان للسقوط فوائد فسقوط التفاحة كان له اثر كبير على نيوتن في اكتشاف الجاذبية الا ان الفرق شاسع بين مشاهدتك صور سقوط جنيفر لورانس في حفل الأوسكار وبين سقوط سوخواي على حي من أحياء صنعاء!!

قد يعجبك ايضا