لتمويل مشروع التنمية الريفية :

الثورة نت /..

وافق مجلس الوزراء على اتفاقية قرض موقعة مع البنك الاسلامي للتنمية بصفته مدير صندوق التضامن الاسلامي للتنمية¡ لتمويل مشروع دعم فرص التنمية الريفية بقيمة ثمانية ملايين و330 دينار اسلامي منها سبعة ملايين دينار من موارد البنك ومليون و330 الف دينار من موارد الصندوق.

وبموجب الاتفاقية الموقعة مع البنك في 23 يونيو الماضي سيساهم البنك الاسلامي في تمويل مشروع دعم فرص التنمية الريفية بما يعادل (12 و500 الف دولار امريكي ) تقريبا .

ووجه المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ¡ وزيري الشؤون القانونية وشؤون مجلسي النواب والشورى بالتنسيق مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي بمتابعة استكمال الاجراءات القانونية والدستورية اللازمة للمصادقة على الاتفاقية.

ويهدف مشروع دعم فرص التنمية الريفية بصفة عامة الى خلق فرص اقتصادية مستدامة وانشطة مساعدة لزيادة الدخل للرجال والنساء الذين يعملون في القطاع الزراعي¡ وسينفذ المشروع في ثمان محافظات مختارة هي ابين¡ عمران¡ ذمار¡ الحديدة¡ لحج¡ إب¡ تعز وصنعاء .

ويتكون المشروع من مجموعة من الانشطة تشمل تطوير سلاسل القيمة الغذائية وتشييد منشاءات حصاد المياه¡ التمويل الدقيق في المناطق الريفية¡ انشاء صندوق الفرص الاقتصادية الى جانب متابعة تنفيذ المشروع وورش العمل والمراجعة المالية .

 

قد يعجبك ايضا