مصادر سياسية واعلامية تستهجن مابثته الجزيرة عن تعذيب لسجناء في العراق على أنها في اليمن

 
الثورة نت
استنكرت مصادر سياسية وإعلامية يمنية واستهجنت بشدة ما تقوم به قناة الجزيرة من عملية تضليل للرأي العام وتشويه متعمد لصورة اليمن والتي كان آخرها بثها اليوم لمقاطع فيديو وصور تعذيب لسجناء في أحد السجون العراقية وأدعت زورا وبهتانا وبصورة تتنافى مع معايير وأخلاقيات المهنة بأنها حدثت في أحد السجون اليمنية .

وعبرت تلك المصادر عن أسفها البالغ لما وصلت إليه قناة الجزيرة من سقوط فاضح في تعاطيها مع قضايا الساحة اليمنية وتغطيتها لما تشهده من أحداث .. مشيرة إلى أن قناة الجزيرة تتعمد وبصورة فاضحة تحريف الحقائق وترويج الأكاذيب والشائعات حول ما يحدث في اليمن ومن بين ذلك بثها لأخبار كاذبة عن استقالات وهمية لسفراء ودبلوماسيين وقادة عسكريين ومسؤولين يمنيين وهو ما ثبت زيفه.

وأشارت المصادر اليمنية إلى أن مراسلي قناة الجزيرة ينقلون أخبار كاذبة و يضخمون الأحداث وبصورة تهدف إلى إثارة البلبلة والفوضى في أوساط الشارع اليمني ونقل صورة مشوهة إلى المشاهد العربي والأجنبي عن حقيقة الأوضاع في اليمن” .. مؤكدة أن اليمن يحتفظ بحقه في مقاضاة هذه القناة على ما تقوم به من نشاط معاد لليمن ووحدته وأمنه واستقراره من خلال ما تتبعه من أساليب محرضة على الفتنة والعنف في مسعى لإثارة حرب أهلية.

وحم◌ٍلت المصادر السياسية والإعلامية اليمنية قناة الجزيرة مسؤولية العنف والدماء التي تسال في الشارع اليمني جراء ما تقوم به من تحريض على العنف وإثارة الفتنة .

وكانت قناة الجزيرة وفي إطار نهجها المضلل وتعمدها تزييف الحقائق والتدليس وتضليل الرأي العام بثت في نشرتها الإخبارية عصر اليوم مقطع فيديو تظهر مجموعة من العساكر يضربون السجناء ضربا مبرحا وأدعت أن الصور حصلت عليها حصريا لأحداث وقعت في السجن المركزي بصنعاء في 6 مارس 2011, بينما هي في الحقيقية صورا لأحداث تعذيب في إحدى السجون العراقية وسبق وأن بثتها قناة العربية قبل عدة سنوات ونشرت على موقع “يوتيوب “على الأنترنت بتاريخ 23 يناير 2010 وبإمكان أي متصفح التأكد من ذلك بالدخول على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=DKngn7s1vfQ&feature=player_embedded

ولأن تلك الصور تظهر الوحشية التي كان يتعامل بها حراس أحدى السجون العراقية مع السجناء وقد سبق مشاهدتها لجمهور واسع من المواطنين في العالم العربي بعد بثها في قناة العربية, فسرعان مابدأت التعليقات في مواقع عديدة على النت تستهجن اسلوب قناة الجزيرة ومحاولتها تضليل الرأي العام مما دفع هذه القناة إلى أن تضطر في وقت لاحق إلى نشر تنويه

بأن تلك الحادثة وقعت في بلد آخر¿¿!!

يذكر أن قناة الجزيرة كانت قد نشرت الأسبوع الماضي صور زعمت انها لقناصة يطلقون النار على المعتصمين في حي جامعة صنعاء الجمعة الماضي وتبين أنها ملفقة¡ وأخذت من مقطع منشور في وقت سابق في موقع اليوتيوب أيضا.
 

قد يعجبك ايضا