تدشين حملة توعية بالعاصمة :

الثورة نت/..

أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أهمية ترسيخ مفاهيم وثقافة الولاء الوطني وحب الوطن بين أوساط طلاب وطالبات المدارس وترجمتها إلى ممارسة في سلوكياتهم ومعاملاتهم.

ودعا الحامدي في الحملة التوعوية حول التعريف بالتاريخ اليمني وممارسة الولاء الوطني بين أوساط الطلاب التي ينظمها منتدى الوطن الثقافي (قوم) على مستوى مدارس العاصمة¡ دعا منظمات المجتمع المدني إلى تعزيز الهوية الوطنية وترجمة الشعارات والأعمال إلى ممارسة على الواقع العملي.

وفي الحملة أشار مدير عام مديرية التحرير أحمد عبدالوهاب جامل وعدد من المختصين بالمنتدى ومركز التوعية البيئية ¡ إلى اهمية المحافظة على ماتحقق لليمن من منجزات ومكاسب وعلى رأسها الوحدة اليمنية إلى جانب وتعزيز الحب والانتماء والولاء للوطن .

ودعت الكلمات إلى ضرورة التحري عند تناول اي خبر وتأثيره على التنمية وعدم التبعية المطلقة لكل ما نسمع ونقرأه .. مؤكدة ضرورة المحافظة على النظافة والسلوك البيئة كالتزام جماعي في كل محيطنا الاجتماعي.

تخلل الحملة عرض فيلم وثائقي تعريفي عن حضارات ومراحل تاريخ اليمن وكذا الدويلات اليمنية المتعاقبة والذي يهدف إلى تعزيز الهوية الثقافية وان الوحدة اليمنية ثابتة عبر التاريخ ¡ كما تم عرض فلاشات توعوية حول اهمية النظافة كسلوك اجتماعي وواجب ديني ووطني واجتماعي.

قد يعجبك ايضا