يضم اكثر من 16 مليون و77 ألف كتاب :

الثورة نت/..

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء عملية طباعة الجزء الثاني للكتاب المدرسي للعام الدراسي 2010م ـ 2011م بكمية إجمالية 16 مليون و77 ألف و586 كتاب لعدد 45 عنوان .

واستمع رئيس الوزراء أثناء زيارته للفرع الجديد للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بمنطقة جدر شمال أمانة العاصمة إلى شرح من المدير التنفيذي للمؤسسة حول هذا الفرع الذي يأتي في إطار الخطة التطويرية للمؤسسة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتطوير قدراتها التجهيزية وسعتها التخزينية ..

واوضح الدكتور عبد الله ابو حورية أن المؤسسة أصبح لديها الآن 9 مخازن رئيسية 5 في صنعاء و2 في المكلا و2 في عدن وذلك بطاقة تخزينية للورق بما يعادل أكثر من مليارين ريال سنويا◌ٍ .. مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية السنوية للمؤسسة تصل إلى 64 مليون كتاب ووثيقة إمتحانية.

ولفت إلى أن عدد العمال في المؤسسة على مستوى المركز والفروع يصل إلى 820 عاملا وعاملة منهم 80 من النساء ¡ مؤكدا أن القيمة الإستثمارية لخطة طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي الحالي تصل إلى مليارين و337 مليون ريال¡ وأنه قد تم صرف 920 مليون ريال منها حتى الآن في الأعمال الطباعية للكتاب المدرسي لهذا العام.

وبين المدير التنفيذي لمؤسسة الكتاب أن المؤسسة وفي إطار خطة التطوير وفرت آلية طبع مسطح أربعة ألوان مقاس ربع فرخ وبسرعة طبع تصل إلى 13 ألف طبعة في الساعة وبمتوسط إنتاج في السنة 58 مليون ربع ملزمة¡ فضلا عن توفير مقص أحادي بنظام هيدروليكي وكذلك رافعتين شركية للقواعد مع راس حاضنة لنقل الرولات.

وقال أبو حورية ” خطة طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي الحالي تهدف إلى طباعة 52 مليون و586 ألف و495 كتاب مدرسي لعدد 201 عنوان منها 844 ألف كتاب لقطاع محو الأمية وتعليم الكبار”.

قد يعجبك ايضا