خلال الاجتماع السنوي لرؤساء الجالية اليمنية في السعودية

الثورة نت / ..

 عقد اليوم في مقر السفارة اليمنية في الرياض الاجتماع السنوي لرؤساء الجالية اليمنية في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى بالمملكة العربية السعودية.

وفي الاجتماع أكد سفير الجمهورية اليمنية في الرياض محمد علي محسن الأحول على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الدورية التي تقوى عرى التواصل.

وأكد السفير الأحول حرص السفارة اليمنية على تلمس قضايا وأحوال المغتربين في المملكة وتقديم كل التسهيلات الممكنة.

داعيا المغتربين وخاصة قيادات الجالية إلى أن يكونوا خير سفراء لليمن ويقدمون الوجه الحضاري والسامي للإنسان اليمني وان يكونوا عونا وسندا للجهد الدبلوماسي. منوها باهتمام القيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بقضايا المغتربين ورعايتهم.

وأشاد السفير بدعم ورعاية قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشرفيين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز للمغتربين اليمنيين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

من جانبه عرض وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل الذي حضر جانبا من الاجتماع الأوضاع في الجمهورية اليمنية وأكد لرؤساء الجالية إن الأوضاع في اليمن بخير وتطور مستمر وليست كما تضخمها بعض وسائل الإعلام.

ودعا المغتربين ليكونوا سفراء لليمن من خلال التعاملات والسلوكيات اليومية والالتزام بأنظمة وقوانين المملكة.

وحث الوزير المتوكل المغتربين على الإسهام الفاعل في عملية الاستثمار في اليمن. مؤكدا أن قانون الاستثمار يوفر العديد من المزايا والضمانات للمستثمرين.

هذا وقد ناقش الاجتماع تقارير رؤساء الجالية حول نشاطاتها الثقافية والرياضية والاجتماعية والخدمات.

من جانبهم أكد رؤساء الجالية وقوفهم ودعمهم المطلق للقيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

حضر الإجماع نائب السفير محمد جميل محرم والملحق العسكري العقيد زيد الاكوع والملحق الصحي الدكتور خالد الارياني والملحق الثقافي عبدالله

 

قد يعجبك ايضا