كوبا تدعو المجتمع الدولي للوقوف الى جانب اليمن في مكافحة الارهاب

 

الثورة نت/..
دعت كوبا المجتمع الدولي مساء أمس الثلاثاء للوقوف الى جانب اليمن في مكافحة الارهاب وعصابات القرصنة . وأكد رئيس البرلمان الكوبي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي ريكاردو الاركون دي كيسادا خلال لقائه سفير اليمن في كوبا يحيى محمد السياغي وقوف بلاده الى جانب اليمن في كل المحافل الدولية والاقليمية في مواجهته للحملات التي تستهدف امنه واستقراره ووحدته .

وأعرب كيسادا عن تأييد كوبا لليمن حكومة وشعبا في الدفاع عن مكاسبه الوطنية على كافة الصعد وفي مقدمتها وحدته وحربه ضد الأرهاب والذي لا يتستهدف أمن اليمن وحده بل العالم اجمع .

ونوه رئيس البرلمان الكوبي بتميز العلاقات اليمنية الكوبية في جميع المجالات.. متمنيا على كل القوى السياسية في الساحة اليمنية الأبتعاد عن المماحكات السياسية للسير باليمن نحو النهج الديمقراطي الذي اختاره الشعب اليمني في 22 من مايو 1990 .

من جانبه أكد السفير اليمني أن اليمن ماضية في ترسيخ دعائم الوحدة وممارسة النهج الديمقراطي والدستوري.. معتبرا المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار ولا يوجد اوصيا على تطلعات الشعب اليمني في ممارسته لحقوقه الدستورية والقانونية .

فيما نقل السفير السياغي رسالة شفوية من رئيس مجلس النواب يحيى محمد الراعي الى رئيس البرلمان الكوبي تضمنت تقديره وتمنياته للعلاقة بين اليمن وكوبا خاصة في المجال البرلماني التقدم والازدهار ومزيدا من التطور والنماء .
 
 

قد يعجبك ايضا